جدول مباريات كأس العالم 2022

  • يتصدر جدول مباريات كأس العالم مباراة قطر والإكوادور
  • يشهد العالم 3 مباريات يوم الإثنين 21 نوفمبر، وتجمع (إنكلترا × إيران) و(السنغال × هولندا) و(أمريكا × ويلز)

ها هي أنظار العالم تتجه بعد 4 أعوام على كأس العالم 2018، إلى جدول مباريات كأس العالم 2022، حيث يبحث عشاق كرة القدم عن مواعيد مباريات فرقهم المُفضلة والفرق المُنافسة، حتى يتسنى لهم متابعة هذا الدورة التي تنطلق في الـ 20 من نوفمبر الجاري من الأراضي القطرية.

ويتصدر جدول مباريات كأس العالم 2022، قطر والإكوادور، إذ يلعبان مباريتهما الافتتاحية يوم الأحد 20 نوفمبر.

فيما يشهد العالم 3 مباريات يوم الإثنين 21 نوفمبر، وتجمع (إنكلترا × إيران) و(السنغال × هولندا) و(أمريكا × ويلز).

أما في الـ 22 من نوفمبر، فيحمل جدول مباريات كأس العالم 2022، 4 مباريات، وهي (الأرجنتين × السعودية) و(الدنمارك × تونس) و(المكسيك × بولندا) و(فرنسا × أستراليا)، وكذلك الأربعاء 23 نوفمبر تجتمع 8 منتخبات وهي (المغرب × كرواتيا) و(ألمانيا × اليابان) و(إسبانيا × كوستاريكا) و(بلجيكا × كندا).

جدول مباريات كأس العالم 2022.. من فريقك المُفضل في هذه البطولة؟

وفي الخميس 24 نوفمبر يشهد متابعو كأس العالم 2022، منافسة بين 8 منتخباتٍ أخرى وهي (سويسرا × الكاميرون) و(أوروجواى × كوريا الجنوبية) و(البرتغال × غانا) و(البرازيل × صربيا).

أما الجمعة 25 نوفمبر فيلتقي كل من (ويلز × إيران) و(قطر × السنغال) و(هولندا × الإكوادور) و(إنكلترا × أمريكا).

جدول مباريات كأس العالم 2022.. من فريقك المُفضل في هذه البطولة؟

ويضم يوم السبت 26 نوفمبر بحسب جدول مباريات كأس العالم 2022، – الذي يُقام للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط -، يضم 4 مباريات، وهي (تونس × أستراليا) و(بولندا × السعودية) و(فرنسا × الدنمارك) و(الأرجنتين × المكسيك).

فيما يشهد الأحد 27 نوفمبر منافسات بين (اليابان × كوستاريكا) و(بلجيكا × المغرب) و(كرواتيا × كندا) و(إسبانيا × ألمانيا).

أما الإثنين 28 نوفمبر استنادًا إلى جدول مباريات كأس العالم 2022، فيضم (الكاميرون × صربيا) و(كوريا الجنوبية × غانا) و(البرازيل × سويسرا) و(البرتغال × أوروجواي).

 

جدول مباريات كأس العالم 2022.. من فريقك المُفضل في هذه البطولة؟

يأتي هذا فيما تنعقد مباراة (الإكوادور × السنغال) يوم الثلاثاء 29 نوفمبر، بجانب (هولندا × قطر) و(إيران × أمريكا) و(أستراليا × إنكلترا).

وفي الأربعاء 30 نوفمبر، يشهد متابعو الحدث الكروي الأبرز منافساتٍ قوية بين 8 منتخباتٍ وهي (أستراليا × الدنمارك) و(تونس × فرنسا) و(السعودية × المكسيك) و(بولندا × الأرجنتين).

كما تجتمع 8 منتخبات الخميس 1 ديسمبر، وهي (كندا × المغرب) و(كرواتيا × بلجيكا) و(اليابان × إسبانيا) و(كوستاريكا × ألمانيا).

فيما يلتقي أخيرًا في الجمعة 2 ديسمبر (غانا × أوروجواي) و(كوريا الجنوبية × البرتغال) و(الكاميرون × البرازيل) و(صربيا × سويسرا).

جدول مباريات كأس العالم 2022.. من فريقك المُفضل في هذه البطولة؟

هذا ويترقب العالم انطلاق مونديال قطر، الذي يستمر طيلة 29 يومًا، ويُقام لأول مرة في عاصمة عربية بعد سنوات استحوذت فيها دول أوروبا على تنظيم المونديال، باستثناء مرات قليلة خرجت فيها البطولة إلى آسيا وأفريقيا وأمريكا.

وتُقام المُباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، ملعبِ البيت أو كما يُسمى بيت الشعر، حيث صُمم على شكلِ خيمة عربية بدوية ليُحاكي بيوت الشعر التي استخدمها البدو في قطر على مرِ التاريخ، ويقع في مدينة الخور.

وإلى ذلك، يُنتظر أن يُرفع الستار عن هذه الدورة في السادسة مساء بتوقيت مصر والأردن والسودان وجنوب أفريقيا، والسابعة مساءً بتوقيت السعودية وقطر، والثامنة بتوقيتِ دولة الإمارات العربية المُتحدة.