أيام على موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022

  • المبراة الافتتاحية تقام بين قطر والإكوادور ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات
  • فرقة “BTS” وشاكيرا أبرز نجوم حفل افتتاح مونديال قطر 2022
  • الملاعب الثمانية لكأس العالم شُيدت بأعلى المعايير لضمان سهولة الوصول

مع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022، في الـ20 من نوفمبر الجاري، تتجه أنظار عُشاق الساحرة المُستديرة لمُتابعة الحدث الأكبر عالميًا في كُرة القدم، حيث تُقام المُباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وذلك على ملعبِ البيت أو كما يُسمى بيت الشعر، حيث صُمم على شكلِ خيمة عربية بدوية ليُحاكي بيوت الشعر التي استخدمها البدو في قطر على مرِ التاريخ، ويقع في مدينة الخور.

وإلى ذلك، يُنتظر أن يُرفع الستار عن هذه الدورة في السادسة مساء بتوقيت مصر والأردن والسودان وجنوب أفريقيا، والسابعة مساءً بتوقيت السعودية وقطر، والثامنة بتوقيتِ دولة الإمارات العربية المُتحدة.

موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022.. 10 أيام على الحدث الكروي الأكبر عالميًا

لقطة من أمام ستاد البيت في مدينة الخور (أ ف ب)

استعدادات حفل افتتاح كأس العالم 2022

بحسب موقع “bollywoodlife“، ستتواجد فرقة “BTS” في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، إلى جانب وجود المغنية الشهيرة شاكيرا لأول مرة في محفل مونديالي منذ قرابة 8 سنوات.

وأضاف الموقع أن حفل الافتتاح سيتضمن مفاجآت قوية سيتم إعلانها، من حيث المغنيين المتواجدين، وكذلك الألعاب النارية وطريقة إحياء الحفل بشكل يليق بمونديال قطر 2022، وذلك مع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022.

النسخة الأفضل لكأس العالم

من جانبه قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، إن البطولة ستكون النسخة الأفضل على الإطلاق.

جاء ذلك خلال كلمه له ضمن فعاليات النسخة الخامسة من منتدى التمكين الذي تنظمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية (حكومية) في الدوحة تحت شعار “بطولة للجميع”.

موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022.. 10 أيام على الحدث الكروي الأكبر عالميًا

وأضاف إنفانتينو أن “الملاعب الثمانية لكأس العالم شُيدت بأعلى المعايير لضمان سهولة الوصول والمشاهدة دون صعوبات”.

وتابع أن “مونديال قطر 2022 سيكون الأكثر تيسيرا في الحركة والتنقل من بين بطولات كأس العالم (منذ 1930) التي نظمتها الفيفا”.

وأشار إلى أنه “تم تدريب أكثر من 6500 متطوع على التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة”. ويهتم منتدى التمكين بإشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في بطولة وصناعة إرث مستدام لهم.

الاستعدادت الأمنية لتأمين كأس العالم قطر 2022

وقبل عدة أسابيع من موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022، انضمت فرنسا لعدة دول سترسل قوات أمنية إلى الدوحة للمساعدة في تأمين فعاليات الحدث الرياضي الأكبر عالميًا.

وتنضم فرنسا إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا ودول أخرى، والتي سترسل قوات أمنية للمساعدة في تأمين المسابقة الدولية المرتقبة، التي تنطلق في 20 نوفمبر/تشرين الأول المقبل وتستمر لمدة شهر.

وبحسب تقارير، فإن فرنسا سترسل قوة شرطية مؤلفة من 220 عنصرا، في إطار الشراكة الأمنية التي وقعتها الدوحة وباريس العام الماضي.

وكانت بريطانيا قد أعلنت في مايو / آيار الماضي أنها ستزود قطر بعناصر من القوات الجوية والبحرية الملكية البريطانية لمساعدة قطر في تأمين كأس العالم.

موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022.. 10 أيام على الحدث الكروي الأكبر عالميًا

الاستعدادات الأمنية قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022 (أ ف ب)

القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم قطر 2022

قبل موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022، تم الكشف أن المٌشاهدين والمُتابعين لكأس العالم قطر 2022، يمكنهم مُتابعة الحدث الكروي العالمي على قنوات “بي إن سبورتس” المفتوحة، إذ تذاع عبر عدد من الأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وأبرزها عرب سات ونايل سات.

الجدل حول منح قطر فرصة استضافة كأس العالم

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، جوزيف بلاتر، قد آثار جدلًا كبيرًا ضمن تصريحاتٍ أدلى بها، اعترض خلالها منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022، مُعتبرًا أنه “قرارًا خاطئًا”.

وبحسب صحيفة “تاغيز أنزيغر” السويسرية، قال بلاتر: “اختيار قطر لاستضافة كأس العالم

وقال بلاتر لصحيفة “تاغيز أنزيغر” السويسرية: “اختيار قطر (لاستضافة كأس العالم) كان قرارًا خاطئاً”، مُضيفًا: “اتفقنا مُسبقًا بالفعل في اللجنة التنفيذية على أن روسيا يجب أن تحصل على كأس العالم 2018، والولايات المتحدة يجب أن تحصل عليها في 2022″، وفقاً لموقع “يورو سبورت”.

موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022.. 10 أيام على الحدث الكروي الأكبر عالميًا