ما السبب الحقيقي وراء اعتزال بيكيه؟

في مشهد عاطفي مؤثر، ودّع النجم الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، ملاعب كرة القدم حيث أعلن اعتزاله اللعبة بشكل نهائي في خبر أثار موجة من الجدل بين جماهير النادي الكتالوني.

وأثيرت تساؤلات عديدة حول السبب الحقيقي خلف اعتزال مدافع البلوغرانا، وظهرت تفسيرات عديدة لهذا القرار المفاجئ.

ومن بين هذه التفسيرات، الأزمة الكبرى التي اندلعت بين اللاعب وصديقته المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا، حيث انفصل بيكيه عن شاكيرا ودخلا في نزاعات قانونية تتعلق بحضانة طفليهما، قبل التوصل إلى اتفاق بشأن الحضانة عقب أيام من إعلان بيكيه اعتزاله.

وتعليقًا على هذه النقطة تحديدًا، نقلت صحيفةماركاالإسبانية عن جوان بيكيه ومونتسبرات برنابيو والدا اللاعب قولهما: ”جيرارد قرر مغادرة برشلونة الآن حتى لا يخرج من الباب الخلفي“.

وأضاف والدا اللاعب: ”لقد اتخذ بيكيه هذا القرار الصعب في هذا التوقيت بحثًا عن الهدوء الذي يحتاجه لحل مشاكله مع شاكيرا“.

جيرارد بيكيه يوضح سبب اعتزاله

ومن جانبه، حاول بيكيه إغلاق باب الجدل وإنهاء التكهنات، بعدما كشف في تصريحات صحفية عن السبب الأساسي وراء قرار الاعتزال.

ما بين تشافي وشاكيرا.. بيكيه يكشف عن سبب اعتزاله كرة القدم

وقال النجم الإسباني في تصريحات نقلتها صحيفةسبورتالإسبانية: ”بالطبع هناك العديد من الأسباب دفعتني لاتخاذ هذا القرار، الجمهور يعرف أنني في بداية الموسم عقدت جلسة مع المدير الفني تشافي هيرنانديز، وأخبرني أنه سيكون من الصعب عليّ المشاركة كأساسي مع الفريق“.

وواصل اللاعب: ”رأيت أن فترة التوقف الدولي هي الفرصة المناسبة لاتخاذ وإعلان هذا القرار، ولطالما قلت سابقًا إنني حين أشعر أنني لست مهمًا للفريق سأرحل“.

وأضاف بيكيه: ”لم أعد أشعر بأهميتي في الفريق، لم يعد لي مكان هنا، كنت أخطط لاتخاذ القرار قبل شهرين، ولكن حين ظهرت الإصابات في خط دفاع الفريق قررت البقاء حتى فترة التوقف الدولي لكأس العالم“.

وعن وداع جماهير البلوغرانا له في كامب نو، قال بيكيه: ”ما حدث في وداع الجماهير في كامب نو كان مذهلاً بالنسبة لي، أدركت مدى تقدير الجماهير لي ولمسيرتي، في كل الأحوال هذا ليس وداعًا، لأنني سأستمر في الارتباط بالنادي حتى بعد الاعتزال“.