العالم يترقب قرعة دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى مدينة نيون السويسرية اليوم الإثنين، لمتابعة مراسم قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأُسدل الستار على منافسات دور المجموعات بنهاية الجولة السادسة مساء الأربعاء الماضي، واكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ16، بينما شهد دور المجموعات مفاجآت مدوية أبرزها خروج برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وأسفر دور المجموعات عن تأهل 8 أندية في صدارة المجموعات، وهي أندية بايرن ميونخ الألماني، بنفيكا البرتغالي، تشيلسي الإنكليزي، مانشستر سيتي الإنكليزي، نابولي الإيطالي، بورتو البرتغالي، ريال مدريد الإسباني، وتوتنهام الإنكليزي.

بينما جاءت 8 أندية في الوصافة وهي كلوب بروج البلجيكي، بوروسيا دورتموند الألماني، آينتراخت فرانكفورت الألماني، إنتر ميلان الإيطالي، لايبزيغ الألماني، ليفربول الإنكليزي، ميلان الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتنص لوائح القرعة على أن يلتقي كل فريق من أصحاب الصدارة مع فريق من أصحاب الوصافة، بشرط ألا يكون ذات الفريق الذي واجهه في المجموعة، وألا يلتقي فريقان من الدولة ذاتها في هذا الدور.

ومن المقرر أن تُلعب مواجهات دور الـ16 على مباراتين ذهاب وإياب، وسيخوض الفريق صاحب الصدارة جولة الإياب على ملعبه.

كما لن يتم الاحتكام لقاعدة الهدف خارج الأرض، والتي ألغاها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموسم الماضي، وسيلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية إذا ما حسم التعادل بأي نتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيام 14، 15، 21 و22 فبراير 2023 لإقامة جولة الذهاب من الدور ثمن النهائي. بينما ستقام جولة الإياب أيام 7، 8، 14 و15 مارس 2023.

قرعة دوري أبطال أوروبا.. مواجهات نارية مرتقبة بين كبار القارة

ليفربول قد يصطدم باختبار عصيب في ثمن النهائي. مصدر الصورة: رويترز

مواجهات نارية متوقعة في ثمن نهائي الأبطال

ومن المتوقع أن تسفر القرعة عن مواجهات نارية، أبرزها ما ينتظر فريق ليفربول الإنكليزي وصيف النسخة الماضية، الذى سيلاقي أحد الأندية المتأهلة في الصدارة مثل بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسبانى.

كما سيواجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذى تأهل في المركز الثانى، أحد أندية المستوى الأول ومن أبرزهم ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنكليزي، بايرن ميونخ الألماني، وتشيلسي الإنكليزى.