طرح ليفربول للبيع.. والمُلاك في انتظار العروض

  • عملية البيع تستهدف البحث عن ملاك جدد يقودون الفريق إلى الأمام
  • فينواي: لا تزال المجوعة ملتزمة بنجاح ليفربول داخل وخارج الملعب
  • فينواي تعاقدت مع 2 من عمالقة الخدمات المصرفية الاستثمارية لإتمام بيع النادي

طرحت مجموعة فينواي الرياضية (FSG) ، نادي ليفربول للبيع بشكلٍ كامل، وذلك بعدما كان مُلاكه يرفضون بيعه في الماضي، لكنهم ينتظرون الآن سماع العروض المتقدمة. وذلك بحثًا عن ملاك جدد لشراء نادي الدوري الإنجليزي الممتاز والتقدم بفريقه إلى الأمام.

وبحسب صحيفة “ذا أثليتيك” الإنجليزية، أصدرت مجموعة فيواي – المالكة للنادي – بيانًا رسميًا جاء نصه على النحو التالي: “كان هناك عدد من التغييرات الأخيرة في الملكية وشائعات عن تغييرات في الملكية بأندية بريميرليج، تلقت المجموعة بشكل متكرر إبداء الاهتمام من طرف ثالث يسعى إلى أن يصبح مساهم في ليفربول، وسننظر في المساهمين الجدد إذا كان ذلك في مصلحة ليفربول كناد أو لا، ولا تزال مجموعة فينواي الرياضية ملتزمة تماما بنجاح ليفربول داخل وخارج الملعب”

وغرد المراسل الصحفي ديفيد أورنستين قائلا: حصريًا: “تم طرح نادي ليفربول للبيع من قبل مجموعة فينواي الرياضية. يساعد جولدمان ساكس ومورجان ستانلي في عملية التقييم. من غير الواضح ما إذا تم إتمام الصفقة ولكن مجموعة FSG تدعو إلى العروض”

ووفقًا لبيان مجموعة فينواي: “بشكل متكرر تلقينا عبارات الاهتمام من عدة أطراف للاستثمار والمساهمة في ليفربول“. وواصل البيان: “مجموعة فينواي قالت من قبل إنها في انتظار مساهمين جدد بموجب الشروط والأحكام الصحيحة، وإذا كان ذلك في مصلحة ليفربول”.

وكشفت ذا أثلتيك أن المجموعة المالكة للنادي الإنجليزية، تعاقدت مع اثنين من عمالقة الخدمات المصرفية الاستثمارية وهما: “جولدمان ساكس، ومورجان ستانلي، للمساعدة في إتمام عملية بيع النادي.”

مسيرة ليفربول

وحقق نادي ليفربول العديد من النجاحات تحت قيادة مجموعة فينواي، والتي بدأت بتعيين يورجن كلوب، في منصب المدير الفني للفريق.

طرح نادي ليفربول الإنجليزي للبيع بشكل كامل

وقاد كلوب الفريق لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب استمر 30 عامًا، وحقق لقب دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الانجليزي، وكأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة.

كما تعاقد نادي ليفربول تحت إدارة مجموعة فينواي، مع محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، والذي حقق العديد من الإنجازات مع النادي، من بينها التتويج بجائزة هداف الدوري الانجليزي 3 مرات حتى الآن، كما يحتل صلاح المركز الخامس في ترتيب الهدافين التاريخيين لليفربول، برصيد 170 هدفًا، ويواصل الاقتراب من الويلزي روبي فاولر، صاحب المركز الرابع بـ 183 هدفًا.

وأوقعت قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، فريق ليفربول في مواجهة ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب.