الأهلي المصري يبدأ رحلته في استعادة اللقب بفوز على الإسماعيلي

  • أنهى الأهلي المباراة بـ10 لاعبين
  • رفع الزمالك رصيده إلى 3 نقاط

استهل الأهلي مسيرته في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بفوز ثمين 1 – صفر على مضيفه الإسماعيلي، في المرحلة الأولى لمباريات المسابقة، الأربعاء، والتي شهدت أيضا تعادل بيراميدز 1 – 1 مع مضيفه إنبي.

ويدين الأهلي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه البديل شادي حسين، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 73.

وأنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه طاهر محمد طاهر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبذلك، نال الأهلي الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه في الموسمين الماضيين، أول ثلاث نقاط في مشواره هذا الموسم بالمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 42 لقبا.

من ناحيته، أعرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بفوز الفريق على الإسماعيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد برج العرب، في إطار الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “أعتقد كانت مباراة قوية، دائمًا في أول مباراة في بداية الدوري نرغب في بداية متميزة”.

 

الأهلي والزمالك.. بدأت رحلة المنافسة على اللقب

وأضاف: “جهزنا للمباراة جيدًا، كانت لدينا فرص كثيرة، لم نحرز أهدافًا بعدد كاف، الإسماعيلي فريق قوي وحاول على المرمى، وأعتقد الفوز مستحق حتى لو كانت النتيجة بفارق ضئيل من الأهداف”.

وأشار كولر إلى أن مباريات الأهلي والإسماعيلي تتسم بالشراسة والدوافع القوية، وفي النهاية حصلنا على ما نريد.

وقال: “كل فوز يزيد من ثقة اللاعبين ويرفع من معنوياتهم، نركز على ثقة اللاعبين، من أجل تحويل كل ما نحصل عليه من فرص إلى أهداف، أهدرنا العديد من الفرص”.

وتحدث كولر عن التغييرات، وقال إنها موفقة، والفريق استفاد منها بشكل كبير.

واختتم مارسيل كولر تصريحاته بالإشادة بقدرات كريم فؤاد عقب مشاركته بديلا في المباراة، مؤكدًا أنه كان يحتاج إلى استغلال سرعاته في المساحات خلف دفاع الإسماعيلي، وهو ما نجح فيه اللاعب واستطاع صناعة هدف الفوز بشكل مثالي.

ثنائية الزمالك في سموحة.. بداية رحلة الدفاع عن اللقب

استهل الزمالك مشوار حملة الدفاع عن لقب الدوري بالفوز بهدفين دون مقابل على سموحة في الجولة الأولى من مسابقة الدوري.

وساهم البديلان محمود شيكابالا وسامسون أكينيولا في هدفي الزمالك بآخر ربع ساعة من المباراة، إذ سدد شيكابالا كرة الهدف الأول ولكن سجلها شريف رضا بالخطأ في مرماه.

ورفع الزمالك رصيده إلى 3 نقاط عقب نهاية الجولة الأولى بهدفين في شباك سموحة.

وكان الزمالك فاز بنفس النتيجة في الدور الثاني من مسابقة الدوري بالموسم الماضي.