تشيلسي يعلن غياب كانتي عن نهائيات كأس العالم

سيغيب لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي عن حملة دفاع منتخب بلاده عن لقبه في مونديال قطر الذي ينطلق في 20 نوفمبر، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية وفق ما أعلن الثلاثاء فريقه تشيلسي الإنكليزي.

وغاب اللاعب ابن الـ31 عامًا عن النادي اللندني منذ خروجه مصابًا في العضلة الخلفية للفخذ ضد الجار توتنهام في أغسطس الماضي.

وقال نادي تشيلسي في بيان الثلاثاء إننغولو كانتي خضع لعملية جراحية في العضلة الخلفية لفخذه، مضيفًا: ”زار لاعب الوسط إخصائيًا في القسم الطبي للنادي من أجل البحث بخياراته المتعلقة بعملية تعافيه، وتم الاتفاق بشكل متبادل على خضوع نغولو لعملية جراحية من أجل إصلاح الضرر“.

وتابع النادي اللندني في بيانه: ”بعد عملية جراحية ناجحة، من المتوقع الآن أن يغيب نغولو عن الملاعب لمدة أربعة أشهر“.

غياب كانتي يضاعف متاعب ديوك فرنسا

وكان كانتي من العناصر التي ساهمت بشكل أساسي في قيادة فرنسا في مونديال روسيا 2018 الى إحراز لقبها العالمي الثاني، وغيابه عن المونديال سيشكل ضربة قاسية جدًا لتشكيلة المدرب ديدييه ديشامب الذي يواجه أيضًا خطر افتقاد عنصر هام آخر في وسط الملعب هو بول بوغبا، إلا في حال تعافى لاعب يوفنتوس الإيطالي في الوقت المناسب ليكون بصحبةالديوك“.

كما يشكل غياب كانتي ضربة قاسية لتشيلسي ومدربه الجديد غراهام بوتر الذي أعاد الأمل للفريق في محاولة المنافسة على لقب الدوري الممتاز بعد سلسلة من النتائج الواعدة منذ رحيل المدرب الألماني توماس توخيل.

لكن تشيلسي اعتاد اللعب من دون اللاعب السابق لليستر سيتي، لاسيما خلال العام الماضي بسبب كثرة الإصابات التي لاحقته.

ويتخلف النادي حاليًا بفارق 8 نقاط عن جاره أرسنال المتصدر مع مباراة مؤجلة في جعبته، فيما يحتاج إلى ثلاث نقاط من مباراتيه الأخيرتين في دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال من أجل بلوغ ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجتي المباراتين الأخريين.