الاتحاد الأفريقي سحب تنظيم البطولة الأهم في أفريقيا من غينيا

  • المغرب قد تستضيف البطولة بدلا من غينيا
  • من المقرر أن تقام البطولة المقبلة بكوت ديفوار في يناير 2024

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي في كوناكري، سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنية التحتية والملاعب هناك وعدم استعداد البلاد لاستضافة البطولة نهائيًا.

ومن المنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة، أن يتم فتح باب استقبال الملفات الخاصة بترشيحات الدول الجديدة، خاصة أنه تم الاستقرار بشكل رسمي على إقامة البطولة المقبلة في كوت ديفوار خلال شهر يناير من عام 2024.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت تسريب القرار، ولكن لم يخرج بيان رسمي حتى تصريحات موتسيبي.

هذا وقد يتحول تنظيم البطولة إلى المغرب، وذلك بعد أن حدثت خلافات بين وفد كاف برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسبي، مع اللجنة المنظمة العليا للبطولة حول الجاهزية لاستضافة البطولة.

وقد عرض موتسبي تأجيل استضافة غينيا للبطولة إلى 2027 بدلًا من تنظيم البطولة في 2025، خاصة مع قرار اللجنة التنفيذية للكاف بفتح طلب الاستضافة من جديد.

و من المقرر أن تقام البطولة المقبلة بكوت ديفوار في يناير 2024، بعد أن تم تأجيلها، حيث كان من المفترض أن تقام في يونيو 2023، لكن تم تأجيلها بسبب غزارة الأمطار التي يشهدها هذا التوقيت بالبلد المنظم.

ويعقد المكتب التنفيذي للكاف اجتماعًا السبت في الجزائر، على هامش مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، وبحسب المصدر، فإن الاتحاد الأفريقي قد يتجه لإسناد تنظيم كأس الأمم بعد المقبلة للمغرب.