ميسي ونيمار.. تألق في انطلاقة الدوري الفرنسي

  • واصل نيمار المستويات التي قدمها في الفترة التحضيرية
  • ظهرت الفترة التمهيدية للموسم بصورة واعدة
  • مبابي غاب عن اللقاء بداعي الإصابة

سجل الأرجنتيني، ليونيل ميسي، هدفين، أحدهما أكروباتي، ومرر البرازيلي نيمار ثلاث كرات حاسمة وأضاف هدفًا ليستهل باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوز كاسح 5-صفر السبت على مضيفه كليرمون، بغياب نجمه كيليان مبابي للإصابة.

وواصل نيمار المستويات التي قدمها في الفترة التحضيرية وسجل الهدف الأول (9)، فيما جاء الثاني من توقيع الدولي المغربي أشرف حكيمي (26) والثالث من مدافع آخر البرازيلي ماركينيوس (38)، قبل أن يختتم النجم الأرجنتيني بهدف رابع (80) وخامس أكروباتي (86).

وظهرت الفترة التمهيدية للموسم بصورة واعدة بالنسبة لعشاق النادي الباريسي، مع الفوز بلقب كأس الأبطال الفرنسية على حساب نانت 4-صفر في أواخر الشهر الفائت في مباراة سجل فيها نيمار هدفين وميسي هدفا.

وبدأ غالتييه الذي قاد ليل إلى لقب الدوري بصورة مفاجئة عام 2021 بالتشكيلة ذاتها التي شاركت في لقاء نانت مع اعتماد أسلوب 3-4-3 وبتواجد الوافد الجديد لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا. وكان مبابي، المصاب في العضلة المقربة، غاب أيضا عن مباراة كأس الأبطال بسبب الإيقاف.

وبخط هجومي ضم نيمار، ميسي والإسباني بابلو سارابيا، قام سان جرمان ببداية نارية على ملعب “غابريال مونبييه” وأتيحت فرصة أولى لنيمار عندما سدد الكرة من منتصف المنطقة ارتدت من الدفاع إلى ركنية.