رابطة الليغا تواصل تصعيدها ضد سان جيرمان

طالبت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بإلغاء مفاعيل تمديد عقد المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان أمام المحكمة الإدارية في باريس.

كما طالبت الرابطة أيضًا بإلغاء التحقق من صحة حسابات النادي الباريسي من قبل المديرية الوطنية للرقابة والإدارة.

إلا أنه تم رفض هذين الطلبين في اليوم نفسه لعدم وجود ضرورة ملحة، حسب ما علمت وكالة ”فرانس برس“ من مصدر قضائي، بينما سيتم النظر في موضوع الدعوى في فترة زمنية أطول.

ويملي العقد الجديد بين مبابي وسان جيرمان على الأخير دفع ما بين 40 إلى 50 مليون كراتب سنوي للمهاجم الدولي الذي مدد عقده لفترة ثلاث سنوات إضافية حسب تقارير صحافية.

ونقلت ”فرانس برس“ عن خوان برانكو، المحامي الفرنسي-الإسباني لرابطة الليغا، قوله: ”كنا نتوقع ذلك، لقد كان استئنافًا تقنيًا، ما يهم هو الحكم على الأسس الموضوعية“، مضيفًا ”لكنه لن يصدر قبل نهاية موسم 2022-2023“.

وأضاف برانكو: ”خطواتنا على المستوى الفرنسي تواجه مقاومة شديدة، فهي مجرد خطوة أولى قبل اللجوء الى المحاكم الأوروبية في غضون بضعة أشهر“.

وطالبت الرابطة في 21 يونيو ”بإلغاء القرارات الإدارية“ بشأن الموافقة على عقد مبابي من قبل الدوري الفرنسي لكرة القدم، وكذلك ”رفض المديرية الوطنية للرقابة والإدارة اتخاذ إجراءات بخصوص باريس سان جيرمان“.

وأشار برانكو في تصريحاته التي نقلتها ”فرانس برس“ إلى ”عدم احترام نادي العاصمة الفرنسية المعايير والمؤشرات المنصوص عليها في لوائح الدوري الفرنسي والمديرية الوطنية للرقابة والإدارة، وكذلك تلك التي تم وضعها من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يويفا من خلال قواعد اللعب المالي النظيف.