ذهبيتان وفضية وبرونزيتان.. رصيد الإمارات في بطولة الجوجيتسو

  • اللاعب فيصل الكتبي حصد ذهبية الوزن المفتوح
  • شما الكلباني حصدت الميدالية البرونزية في الوزن المفتوح
  • الكلباني 19 عاما أول فتاة إماراتية تحقق هذا الانجاز

تمكن منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة في الجوجيتسو من إضافة ميداليتين جديدتين لرصيده في النسخة الحادية عشرة من دورة الألعاب العالمية .. برمنجهام 2022، ليصل رصيده مع ختام مشاركته في الدورة إلى 5 ميداليات.

ونجح اللاعب فيصل الكتبي في حصد ذهبية الوزن المفتوح، كما نجحت البطلة الصاعدة شما الكلباني في تحقيق الميدالية البرونزية في الوزن المفتوح للسيدات، وبهذه النتيجة يكون إجمالي رصيد الجوجيتسو ذهبيتين، وفضية،

وبرونزيتين، ويصبح فيصل الكتبي أهم رياضي إماراتي عبر التاريخ شارك في تلك الدورة بالنسختين العاشرة والحادية عشرة، حيث حصد ذهبية وزن 94 كجم،

وفضية الوزن المفتوح في نسخة بولندا 2017، وذهبية وزن 85 كجم وذهبية المفتوح في نسخة 2022، علما بأن جوجيتسو الإمارات لم يشارك إلا في تلك النسختين،

كما يحسب للبطلة الصاعدة الإماراتية شما الكلباني 19 عاما أنها أول فتاة إماراتية تحقق هذا الانجاز الفريد في رياضة قتالية على هذا المستوى العالمي.

وانطلقت منافسات اليوم الثاني والختامي لبطولة الجوجيتسو في التاسعة صباحا بتوقيت ولاية الاباما الأمريكية، السادسة مساء بتوقيت الإمارات،

وظلت مستمرة حتى السابعة مساء بتوقيت الاباما الرابعة صباح الأحد بتوقيت أبوظبي، وتعرض اللاعبان محمد السويدي ومحمد العمري إلى إصابات حالت دون استكمالهما للمنافسات، ليتولى كل من فيصل الكتبي وشما الكلباني تمثيل المنتخب بأفضل صورة، ومواصلة تحقيق الإنجازات.

خمس ميداليات للإمارات في بطولة الجوجيتسو العاملية في برمنجهام

تتويج اللاعب الإماراتي بالميدانية الذهبية في البطولة العالمية للجوجيتسو (وام)

وتضم قائمة شرف بعثة الجوجيتسو في هذه الدورة فيصل الكتبي صاحب ذهبيتي وزن 85 كجم، والوزن المفتوح، ومحمد السويدي صاخب فضية وزن 69 كجم، وبرونزيتي شما الكلباني في وزن 69 كجم والوزن المفتوح.

وحظيت النسخة الحادية عشرة من دورة الألعاب العالمية الجوجيتسو التي أقيمت في مدينة برمنجهام بولاية ألاباما الأمريكية بمشاركة 3600 لاعبا ولاعبة من 100 دولة حول العالم، في 36 رياضة مختلفة.

وأوضحت المدربة البرازيلية بوليانا لاجو أن فوز شما الكلباني ببرونزيتي الألعاب العالمية يثبت أن بنت الإمارات على قدر التحدي، ولا سيما أنها المشاركة الأولى لشما في هذه الدورة باعتبارها لاعبة صاعدة لا يزيد عمرها عن 19 عاما، وكل من واجهتهن من المنافسات أكبر منها سنا وأكثر خبرة، وأرفع في الحزام حيث أن هذه الدورة تلعب بنظام الحزام المفتوح.

وأضافت بوليانا:” شما بطلة صاعدة سنستثمر فيها للمستقبل، لأن ما حققته في بطولة آسيا، وكذلك في دورة الألعاب العالمية يدعو إلى الإعجاب، ويؤكد أنها خامة طيبة يمكن تشكيلها حتى تحقق الذهب في الدورات المقبلة”.