Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قضية مو فرح.. الشرطة البريطانية تفتح تحقيقاً بعد ”القنبلة المدوية“

15/07/2022 . 15:01

Featured Image

بطل ألعاب القوى مو فرح. مصدر الصورة: Getty

لندن (رويترز)

تطورات جديدة في قضية بطل ألعاب القوى مو فرح

كشفت شرطة العاصمة البريطانية لندن أنها فتحت تحقيقًا عقب تصريحات البطل الأولمبي والعالمي مو فرح في فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سي، والتي قال فيها إنه كان ضحية للاتجار في الأطفال.

وفجّر فرح البالغ من العمر 39 عامًا، والذي فاز بعدة ميداليات ذهبية في ألعاب القوى، قنبلة مدوية تردد صداها في العالم بعد أن أكد إنه أُحضِرَ لبريطانيا من جيبوتي وهو في التاسعة من عمره وأُجبر على القيام بأعمال منزلية مقابل حصوله على الطعام.

وأوضحت شرطة العاصمة البريطانية في بيان نقلته وكالةرويترز“: ”بدأ ضباط متخصصون تحقيقًا، وحاليًا هم يعكفون على تحليل وتقييم المعلومات المتوفرة“.

وأضاف البيان أن الشرطة لم تصلها أي تقارير مباشرة عن هذه الأحداث.

وأشار فرح المولود في الصومال أن اسمه تغير إلى محمد فرح من حسين عبدي كاهين في وثائق السفر المزيفة التي استخدمتها امرأة لم يقابلها من قبل من أجل إحضاره إلى بريطانيا.

وبمجرد وصوله إلى بريطانيا أخذته المرأة إلى منزلها في هونسلو بغرب لندن ومزّقت ورقة بها تفاصيل الاتصال بأقاربه. ولم تسمح أسرة المرأة له بالذهاب إلى المدرسة حتى بلوغه 12 عامًا.

وعبر إنستغرام، قال فرح عن الفيلم الوثائقي الذي يتناول قصة حياته: ”قرار التحدث وإنتاج الفيلم كان بمثابة رحلة صعبة ومشوبة بالعاطفة لأنني لم أفهم فعليًا حقيقة ما حدث لي“.

وأضاف: ”لكن ومع وصول طفلتي التوأم لنفس عمري عندما جئت إلى هنا.. شعرت أنه الوقت المناسب لطرح هذه الأسئلة واكتشاف المزيد عن تفاصيل طفولتي“.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.