أنس جابر تفتقد أسرتها في نهائي ويمبلدون

تحسّرت نجمة كرة المضرب التونسية أنس جابر لغياب عائلتها عن نهائي ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، الذي سيجمعها السبت بالكازاخستانية إيلينا ريباكينا، لعدم حيازة العائلة تأشيرات دخول إلى بريطانيا.

وكتبت جابر في عمودها في موقع شبكة ”بي بي سي“ البريطانية: ”يخطّط شقيقي حاتم للقدوم من تونس وآمل في أن يتواجد هنا السبت، لكن للأسف باقي أفراد عائلتي لا يملكون تأشيرات دخول. والداي سميرة ورضا وشقيقتي ياسمين لن يأتوا إلى لندن، لكن سيكون رائعاً تواجد شقيقي حاتم وربما صهري“.

وأصبحت جابر، الملقبة في تونس بـ ”وزيرة السعادة“، أول العرب الذين يبلغون نهائي بطولة كبرى في كرة المضرب، وأول إفريقية في حقبة الاحتراف، بفوزها على الألمانية تاتيانا ماريا في نصف النهائي.

من جهة أخرى، قال وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش في تصريح لاذاعة ”اي اف ام“ أن تونس ستنظم استقبالًا رسميًا وشعبيًا لجابر، حيث أوضح: ”التونسيون نسوا مشاكلهم وكلهم فخورون بأنس، إنها حقًا وزيرة السعادة“.

وأضاف دقيش: ”سأمثل الدولة التونسية في هذا الحدث التاريخي، وسأنوب عن رئيسة الحكومة نجلاء بودن بعدما تعذّر عليها السفر نظرًا لالتزاماتها العديدة“.

وكشفت أنس جابر، المصنفة ثانية عالميًا، أن التتويج في ويمبلدون لم يكن حلمها، حيث قالت: ”لن أكذب عليكم، الفوز في ويمبلدون لم يكن حلم طفولتي. كان حلم طفولتي دومًا الفوز في في بطولة فرنسا المفتوحة“.

وتابعت ابنة قصر هلال التونسية البالغة من العمر 27 عامًا: ”لم يكن لدينا ملاعب عشبية في تونس، فلم أتصور نفسي في ويمبلدون في طفولتي. لكنه أصبح حلمًا عندما بلغت ربع النهائي العام الماضي، لأني أحببت كل شيء في ما يتعلق بويمبلدون“.

أنس جابر: والدتي ملهمتي الأولى.. وانتظر مساعدة ”سنجاب الحظ“!

جابر حققت إنجازًا تاريخيًا في ويمبلدون. مصدر الصورة: رويترز

ورأت جابر أن تتويجها بأول لقب كبير في مسيرتها أمام ريباكينا المصنفة 23 عالميًا ستكون فرحته مزدوجة، حيث أوضحت: ”لأن السبت هو عيد الأضحى، وهو إجازتي المفضلة“.

وتابعت: ”عادة ما نتناول الخراف المشوية ونمضي الوقت مع العائلة، افتقد لذلك دومًا. لكن ربما سيكون الاحتفال مميزًا وقد أحظى بحفلة الشواء الخاصة بي“.

أنس جابر تكشف عن دور والدتها في تألقها

كما كشفت جابر عن الدور الكبير الذي لعبته والدتها سميرة في اطلاق مسيرتها: ”والدتي كانت ملهمتي.. هي عاشقة كبيرة للتنس وأخذتني إلى نادٍ للتنس عندما كنت بعمر الثالثة. كانت تمارس التنس مع أصدقائها وكنت أنا أقوم بالتعليق“.

وتابعت: ”كنت أمضي كل النهار سعيدة في نادي التنس لدرجة أني كنت أنسى أن أتناول الطعام“.

وأضافت اللاعبة المتألقة: ”بدأت في نادٍ صغير في بلدتي في المنستير ثم انتقلنا إلى حمام سوسة. لعبت هناك في الفنادق لعدم تواجد أندية كرة مضرب“.

وأردفت جابر التي كانت مشجعة للأمريكي أندي روديك في بداياتها: ”بعد خوض دورات محلية وتحقيق نتائج جيدة، خضت أول دورة دولية في باريس عندما كنت بعمر العاشرة. بعمر الثالثة عشرة ذهبت إلى تونس العاصمة للتدرب والدراسة في الوقت عينه. كانت مدرسة رياضة متخصّصة للأطفال الموهوبين وساعدني هذا الامر للتدرب أكثر والتطور“.

وكان أوّل نجاح دولي لجابر في بطولة الناشئات في رولان غاروس عندما أحرزت اللقب، وعن ذلك قالت: ”توجت في 2011 برولان غاروس للناشئات، لكني عانيت كثيرًا للانتقال من فئة الناشئات إلى دورات المحترفات“.

كريم كمون.. من هو زوج النجمة التونسية أنس جابر؟

أنس جابر تتحدث عن سنجاب جالب للحظ في ويمبلدون

جابر التي تنقلت في حدائق هايد بارك وسانت جيمس بارك خلال مشوارها اللندني الراهن، تحدثت عن سنجاب جالب للحظ التقته قبل الفوز على صديقتها ماريا في نصف النهائي، وقالت: ”سأطلب منه المساعدة السبت! رأى أني أملك الطعام فجاء راكضًا نحوي. لم أمكن أعرف أن السناجب يمكنها البقاء والتواصل معك. عادة ما يركضون“.

وأضافت: ”كان يأكل طعامي.. أحببت تلك اللحظة لأني أعشق التواجد مع الحيوانات وفي الطبيعة. أحب هذه الطاقة الايجابية وآمل في أن تساعدني للفوز في ويمبلدون“.