نادال يسعى لإحراز لقبه الثالث في ويمبلدون

  • نجح الماتادور في كسر ارسال منافسه في الشوط العاشر
  • تغلب الاسترالي نيك كيريوس على الأمريكي براندون ناكاشيما

لم يجد الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الهولندي بوتيك فان دي زاندسشولب 6-4 و6-2 و7-6 (8-6) الاثنين.

ويسعى نادال إلى إحراز لقبه الثالث تواليا في بطولات الغراند سلام بعد تتويجه في أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي ثم ببطولة رولان غاروس الشهر الماضي رافعا غلته إلى 22 لقبا كبيرا.

نادال وكيروس إلى ربع النهائي في بطولة ويمبلدون

الاسباني رافايل نادال (رويترز)

وكان نادال تغلب على منافسه الهولندي أيضا في بطولة رولان غاروس الذي أحرز لقبها للمرة الرابعة عشرة في مسيرته (رقم قياسي).

ولن تكون مواجهة نادال في الدور التالي سهلة أمام الأمريكي تايلور فريتس بعد أن هزمه الأخير في نهائي دورة انديان ويلز الأمريكية في اذار/مارس الماضي.

ونجح الماتادور الاسباني في كسر ارسال منافسه في الشوط العاشر وحسم المجموعة الاولى في صالحه في 42 دقيقة.

وتابع نادال حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام (22 لقبا) افضليته في المجموعة الثانية وتقدم 3-صفر وحسمها بسهولة 6-2 في 38 دقيقة.

وفي المجموعة الثالثة تقدم نادال 5-3 والارسال في حوزته لانهاء المباراة لكن الهولندي نجح في كسر ارساله قبل ان يعادل النتيجة 5-5 ثم 6-6 وفرض شوطا فاصلا حسمه الاسباني بصعوبة 8-6 وفاز بالمباراة في ساعة و41 دقيقة.

ويسعى نادال لإحراز لقبه الثالث على عشب ويمبلدون بعد عامي 2008 و2010.

وتغلب الأسترالي نيك كيريوس على الأمريكي براندون ناكاشيما 4-6 و6-4 و7-6 (7-2) و3-6 و6-2.

نادال

نيك كيريوس (رويترز)

وخلافا لتصرفاته السيئة في مباراته الاخيرة ضد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، كان كيريوس هادئا طوال المباراة وخرج فائزا.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها كيريوس الدور ربع النهائي في ويمبلدون منذ 8 سنوات حيث سيواجه التشيلي كريستيان غارين، والأولى له في البطولات الكبرى منذ بطولة استراليا المفتوحة عام 2015.

واعتمد كيريوس على ارسالاته النظيفة التي بلغت 35 طوال المباراة على الرغم من اصابة في كتفه استدعت دخول الطبيب المعالج، وعلى خبرته لتخطي عقبة ناكاشيما.