Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×
image

الأهلي إلى نهائي كأس مصر لمواجهة الزمالك

03/07/2022 . 02:09



القاهرة (أخبار الآن)

الأهلي يلتقي الزمالك 21 يوليو الجاري

  • الأهلي تقدم على بتروجيت بهدفين

تأهل النادي الأهلي لنهائي كأس مصر لكرة القدم بفوزه على ضيفه بتروجيت 2 /صفر، السبت، في المربع الذهبي من نسخة الموسم الماضي للبطولة.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز خلال أول مباراة له تحت قيادة مدربه البرتغالي الجديد ريكاردو سواريش، الذي تولى المسؤولية خلفا للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف سجله محمد مجدي أفشة في الدقيقة الثامنة بعدما تلقى تمريرة من التونسي علي معلول داخل منطقة الجزاء وسدد في الزاوية اليسرى لمرمى بتروجيت.

الأهلي إلى نهائي كأس مصر لمواجهة الزمالك

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول حصل بتروجيت على ضربة جزاء بعد مخالفة من محمد هاني ضد محمد هشام، لكن محمد الشناوي حارس الأهلي تصدى بنجاح لتسديدة مصطفى جابر.

وأكد محمد عبد المنعم فوز الأهلي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 72 بعد ضربة ركنية نفذها معلول وقابلها عبد المنعم برأسه في الشباك.

الأهلي إلى نهائي كأس مصر لمواجهة الزمالك

ويلتقي الأهلي في المباراة النهائية مع الزمالك يوم 21 يوليو الجاري.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: "محمد الشناوي - محمد هاني- ياسر إبراهيم- محمد عبد المنعم- علي معلول- حمدي فتحي- عمرو السولية- طاهر محمد طاهر- محمد مجدي أفشة- حسين الشحات- محمد شريف".

الأهلي إلى نهائي كأس مصر لمواجهة الزمالك

وعلى الجانب الآخر لعب بتروجيت بتشكيل مكون من: "محمد ابو النجا - هادي رياض - مصطفي محمود - محمود محبوب - سامح إبراهيم - محمد هشام - محمد منصور عبد العزيز - مصطفي جابر - محمد أمام - أحمد رضا - رشاد المتولي".

أحداث المباراة

سجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 8، عن طريق اللاعب مجدي أفشة، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس في التصدي لها.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لصالح بتروجيت في الدقيقة 22، وتقدم اللاعب مصطفى الجمل لتنفيذها، لتصطدم بالحائط البشري وتخرج لركة ركنية.

وسدد طاهر محمد في الدقيقة 28 من خارج منطقة جزاء بتروجيت، لكن الكرة خرجت بجوار القائم الأيسر، أعقبها فرصة خطيرة لمحمد شريف، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها أعلى العارضة.

الأهلي إلى نهائي كأس مصر لمواجهة الزمالك

وحاول حسين الشحات استخدام سلاح التسديد عن بعد في الدقيقة 40، لكن كرته خرجت ضعيفة وتمر بجوار القائم الأيمن لخارج المرمى.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 43، ليتقدم اللاعب مصطفى الجمل لتسديد الكرة، لكن محمد الشناوي تصدى للركلة بنجاح.

وكاد أن يسدد حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 63، بعدما راوغ دفاع بتروجيت وسدد بعدها الكرة بجانب القائم الأيسر.

الأهلي إلى نهائي كأس مصر لمواجهة الزمالك

وأهدر محمد شريف هدفا محققا للأهلي في الدقيقة 67 ، بعد عرضية متقنة من علي معلول حولها شريف من لمسة واحدة لكنها مرت بجوار القائم.

وقرر ريكاردو سواريش مدرب الأهلي الدفع باللاعب صلاح محسن في الدقيقة 70 بدلا من زميله طاهر محمد طاهر، ودخول حسام حسن بدلا من محمد شريف.

الأهلي إلى نهائي كأس مصر لمواجهة الزمالك

وسجل المدافع محمد عبدالمنعم الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة72، مستغلا ركلة ركنية حولها برأسية لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 83 قرر سواريش اجراء تبديلان بدخول وليد سليمان واليو ديانج بدلا من حمدي فتحي ومجدي أفشة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.