سلطان العويس يحرز ميدالية فضية للإمارات في بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

  • أحرز سلطان العويس ميدالية فضية للإمارات في منافسات وزن 62 كغ في جولة لوزان
  • نظمت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو الجولات الثلاث في بوغوتا ولوزان وطاجيكستان
  • حظيت بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف دول العالم
  • أحرز التونسي أحمد لعريبي ذهبية وزن 77 كغم بفوزه على الأنغولي عمر دي سوسا

 

أحرز سلطان العويس ميدالية فضية لـ الإمارات في منافسات وزن 62 كغ في جولة لوزان ضمن فعاليات الدوري الدولي التي شهدت 3 جولات خلال اليومين الماضيين الأحد والإثنين.

ونظمت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو الجولات الثلاث في بوغوتا ولوزان وطاجيكستان وحظيت بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف دول العالم لتكون شهادة نجاح جديدة لرابطة أبو ظبي لمحترفي التي تعزز من مكانة أبوظبي كأهم مطور لرياضة الجوجيتسو في العالم.

شهدت فعاليات الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، في مدينة لوزان السويسرية، توزيع 93 ذهبية و86 فضية و51 برونزية، وحظيت نزالات المحترفين أصحاب الأحزمة السوداء باهتمام كبير مع مشاركة البطل الإماراتي سلطان العويس لاعب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والذي أحرز فضية وزن 62 كغ أمام البرازيلي كلاوديو سيلفا.

كما أحرز التونسي أحمد لعريبي ذهبية وزن 77 كغم بفوزه على الأنغولي عمر دي سوسا.

وشهدت البطولة أيضاً تألق البرازيلي جواو دي أوليفيرا وإحرازه ذهبية وزن 85 كغم بفوزه على الأنجولي فيكتور دوس سانتوس.

الإمارات.. فضية في الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

وحصلت أكاديمية كاركارا السويسرية على جائزة المركز الأول برصيد 17 ألفا و175 نقطة، ورفعت سويسرا رصيدها إلى 55 ألفا و400 نقطة لتحتل المركز الأول، وتلتها فرنسا برصيد /12 ألفا و450 نقطة/ ، ثم البرازيل /11 ألفا و400 نقطة/.

وأقيمت منافسات البدلة ودون البدلة بالعاصمة الكولومبية حيث كانت البطولة مفتوحة لجميع الجنسيات، وكافة الأحزمة والفئات على مدار يومين ، وتم توزيع 162 ميدالية ذهبية فيها، و 115 فضية، و71 برونزية.

حصلت أكاديمية إف سي جي جي الكولومبية

على المركز الأول برصيد /32 ألفا و350 نقطة

وشهدت هذه الفعالية تألق الإكوادوري إنريكي جيريرو وفوزه بذهبية وزن 62 كغم بعد تغلبه على مواطنه أندرياس ضمن نزالات فئة الحزام الأسود ، وفوز الإكوادوري الآخر جوناثان باراجان بذهبية وزن 69 كغم اثر تغلبه على المكسيكي أورلاندو ييه، وفوز البرازيلي كوان باربوزا على الكولومبي كيفن كويرفو ليفوز بذهبية وزن 85 كغ.

كما شهدت نزالات الوزن الثقيل تألق البنمي خافيير بارتر وإحرازه ذهبية وزن 94 كغم بالفوز على الكولومبي ألفونسو فيجيريدو. فيما تفوقت الكولومبية ساندرا زيمينا بيدرازا روودا وفازت بذهبية وزن 62 كغم في فئة الحزام البني/الأسود على حساب مواطنتها مارجريتا كامبوس.

وحصلت أكاديمية إف سي جي جي الكولومبية على المركز الأول برصيد /32 ألفا و350 نقطة، لترفع كولومبيا رصيدها إلى /115 ألفا و450 نقطة/ لتحتل المركز الأول، وتلتها الإكوادور /12 ألفا و400 نقطة/ وكوستاريكا /7600 نقطة/.

الإمارات.. فضية في الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

وشهدت فعاليات الدوري الدولي للرابطة، في مدينة ديشانبي بطاجيكستان، مشاركة كبيرة من جميع الدول والفئات كما أعطت الفرصة للهواة للمشاركة بشكل واسع في المنافسات”.

وشهدت هذه الفعالية أداء مميزا في نزالات الحزام الأبيض لتظهر مواهب جديدة أبرزها الأوزبكي كورمانجازي كونديكوف، الذي فاز بذهبية وزن 69 كغ للهواة بتغلبه على مواطنه ميرغالول قربونوف ، كما فاز سناتولو نابيف من طاجيكستان على الأوزبكي سعيد أحمد جريف في وزن 77 كغ للهواة.

وفاز الأوزبكي الآخر يانجبوي يانجبوي على سوديجون قربوني من طاجيكستان في وزن 85 كغم للهواة، وبرز اسم المحترف شروسيون أحمدوف من طاجيكستان أيضا اثر فوزه بذهبية نزال المحترفين /الحزام البنفسجي/ لوزن 62 كغم.

حصلت أكاديمية ديشانبي الأولمبية على المركز الأول حيث حصدت /11 ألفا و250 نقطة

وحصلت أكاديمية ديشانبي الأولمبية على المركز الأول حيث حصدت /11 ألفا و250 نقطة/، ورفعت طاجيكستان رصيدها إلى 24 ألف نقطة لتحتل المركز الأول، وتلتها أوزبكستان برصيد /19 ألفا و700 نقطة/ وإيران /3000 نقطة/.

وأكد طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أن الجولة المقبلة سوف تقام في الفجيرة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة خلال يومي 2 و3 يوليو المقبل، وأن منافساتها منافساتها ستتضمن كل الفئات /البراعم والأشبال والناشئين والشباب والأساتذة/ للبدلة وبدون بدلة ضمن اشتراطات صحية آمنة واحترازات وقائية حفاظا على سلامة اللاعبين والمدربين والحكام والمنظمين.