Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

النادي الإسماعيلي ينسحب من كأس مصر

25/06/2022 . 21:44

Featured Image

لاعبو النادي الإسماعيلي (مواقع التواصل)

القاهرة (أ ف ب)

النادي الإسماعيلي يسجل اعتراضه على قرعة بطولة كأس مصر وينسحب

  • لجنة المسابقات باتحاد الكرة ورابطة الأندية قابلت الاعتراض بالرفض
  • قرعة الكأس أجريت ابتداءً من دور الـ 16 وحتى المباراة النهائية
  • أسفرت القرعة عن مواجهة الزمالك مع الإسماعيلي

انسحب النادي الإسماعيلي من مسابقة كأس مصر لكرة القدم لموسم 2021-2022 اعتراضا على القرعة التي أجريت بمقر اتحاد اللعبة، واعتبرها موجهة لصالح أندية بعينها.

و أصدر مجلس إدارة النادي برئاسة يحيى الكومي السبت، بياناً رسمياً أكد فيه أنه سجل اعتراضه خلال إجراء القرعة، وهو ما قابلته لجنة المسابقات باتحاد الكرة ورابطة الأندية بالرفض.

وأشار الإسماعيلي في بيانه إلى أن القرعة لم تنظم بطريقة عادلة، حيث تمت مجاملة أندية بعينها على حساب أندية أخرى، وهو ما يخالف مبدأ تكافؤ الفرص، و"بناء على ذلك قررنا الانسحاب من المسابقة اعتراضاً على ما حدث، لحفظ حقوق النادي العريق وجماهيره".

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد أجرت قرعة الكأس ابتداءً من دور الـ 16 وحتى المباراة النهائية.

وقبل انطلاق مراسم القرعة، أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ورابطة الاندية، أن عملية السحب ستكون موجهة، بحيث لا يلتقي الأهلي والزمالك إلا في حال وصولهما للمباراة النهائية، وذلك بخلاف ما كان قد تم التوافق عليه بإجراء القرعة بشكل غير موجه.

وأسفرت القرعة عن مواجهة نادي الزمالك مع النادي الإسماعيلي في الدور ثمن النهائي، فيما يلتقي الأهلي مع مصر المقاصة بالدور نفسه.

من جهتها قالت عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي نانسي القاضي، إن القرعة كانت موجهة لصالح نادٍ بعينه، وهو ما يتنافى تمامًا مع مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة في اللعبة، الأمر الذي ترتب عليه الانسحاب من البطولة، للتأكيد على عدم التفريط في حق الإسماعيلي وجماهيره.

وشددت القاضي، أن ناديها يرحب بمواجهة أي نادٍ بغض النظر عن اسمه وتاريخه، خاصة وأن الإسماعيلي بتاريخه الكبير، لا يخشى أي فريق، إلا أنه يرفض تمامًا فكرة المحاباة لأندية على حساب أندية أخرى.

وأضافت عضو مجلس إدارة الإسماعيلي، أن اتحاد الكرة يتعامل مع الأندية الشعبية بشكل سيء كأنها أندية صغيرة، إلا أن الإسماعيلي أحد كبار الكرة المصرية والإفريقية، فضلًا عن قاعدته الجماهيرية العريضة سواء في مصر أو الوطن العربي.

وأكدت القاضي، أن مجلس إدارة الإسماعيلي، لا يطلب أكثر من حقه وهو تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، إلا أن ما حدث في قرعة كأس مصر، عبارة عن قرعة موجهة ومخالفة للوائح التي لا تمنع النادي من الاعتراض على حقه المشروع.

واختتمت تصريحاتها، أن النادي يعاني من عدة أزمات إلا أن المُرهق في الأمر هو عدم توفير العدالة، فضلًا عن الظلم التحكيمي الذي يتعرض له الفريق في بطولة الدوري المصري.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.