Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الحكم على لاعب برشلونة السابق صامويل إيتو بالحبس فما السبب؟

20/06/2022 . 20:52

Featured Image

يمثل اللاعب السابق صامويل إيتو أمام المحكمة متهمًا بالاحتيال الضريبي (رويترز)

برشلونة (البيان)

صامويل إيتو .. تهرب ضريبي يقوده إلى السجن

  • الحكم على إيتو بالحبس 22 شهرا ووكيل أعماله عاما كاملا
  • إيتو أقر بالذنب وحمّل المسؤولية لوكيل أعماله
  • إجمالي العقوبات المادية على إيتو مليون يورو و810 ألف

تقبل الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم ولاعب برشلونة السابق صامويل إيتو، ووكيله خوسيه ماريا ميساليس، عقوبات بالحبس 22 شهراً وعام، على الترتيب.

جاء ذلك بعد اعترافهما بالتهرب من سداد 3 ملايين يورو و872 ألفا، كضرائب للخزانة العامة خلال الفترة من 2006 وحتى 2009، بحسب صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية.

النجم الكاميروني أقر أمام إحدى محاكم برشلونة بالتهرب الضريبي، لكنه ألقى باللائمة بشكل غير مباشر على ميساليس الذي لطالما وصفه بوالده الثاني.

وشكا إيتو وكيله السابق، متهماً إياه بالاحتيال والانفراد بلا وجه حق بإدارة ممتلكاته، وهو الملف الذي لا يزال رهن التحقيقات.

وقال إيتو في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أعترف بالأحداث وسوف أدفع، لكنني كنت صغيراً وقتها، وأنفذ ما كان يطلبه مني والدي".

وبلغ إجمالي العقوبات المادية على صامويل إيتو مليون يورو و810 ألف، عبارة عن غرامة عن التهم الأربع الموجهة له، أما إجمالي غرامات ميساليس فبلغت 905 ألآف يورو، عن أربع تهم أخرى.

وأكدت الصحيفة الإيطالية، أنه لن يتم تنفيذ أي من هذه العقوبات نظراً لعدم وجود سوابق جنائية على الثنائي، فضلاً عن تعاونهما وسدادهما جزءا من الضرائب.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.