Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مروان صلاح.. قصة حارس مرمى مصري يتألق بقميص بايرن ميونخ

19/06/2022 . 16:11

ميونخ (أخبار الآن)

مروان صلاح يتصدر محركات البحث خلال الأيام الماضية

حارس مرمى مصري قطع أولى الخطوات على طريق الانضمام لصفوف بايرن ميونخ الألماني، ونال إشادة من النادي البافاري بعدما تخطّى المرحلة الأولى من تجارب الأداء، وتصدر اسمه محركات البحث على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية. إنه مروان صلاح.. محور حديث جماهير كرة القدم المصرية خلال الأسبوع الماضي.

تصدر اسم الحارس المصري الشاب مروان صلاح اهتمامات الجماهير المصرية والعربية خلال الأيام الماضية، بعدما اقترب من الانضمام لصفوف العملاق البافاري بايرن ميونخ.

ونشر النادي الألماني تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أشاد فيها باللاعب المصري أثناء فترة تجارب الأداء في صفوف الفريق.

وكتب بايرن في تغريدته: ”ختام المرحلة الأولى من تجارب أداء فريق FC Bayern World Squad في البرازيل. والحارس المصري مروان صلاح يمر بنجاح للمرحلة التالية في ميونخ“.

من هو مروان صلاح؟ وكيف وصل إلى صفوف العملاق البافاري؟

كان مروان صلاح أحد ناشئي النادي الأهلي المصري عندما كان يبلغ من العمر 8 أعوام، ولكنه رحل عن القلعة الحمراء إلى صفوف نادي سموحة قبل عامين، وذلك بعد دمج فريقي مواليد 2003 و2004، وفقًا لوسائل إعلام مصرية.

وبعد دمج الفريقين، أصبح لدى الأهلي 8 حراس مرمى في هذه الفئة العمرية، ليقرر النادي الاستغناء عن 5 حراس من بينهم مروان صلاح، الذي انتقل إلى صفوف سموحة.

ووفقًا لتصريحات أدلى بها مدربه الخاص شريف عثمان لوسائل إعلام مصرية، فقد بدأت رحلة مروان مع بايرن ميونخ منذ 6 أشهر.

وبدأت القصة عندما نشر العملاق البافاري منشورًا عبر حسابه على موقع إنستغرام، يعلن فيه البحث عن 15 موهبة حول العالم.

وطلب النادي البافاري مقطع فيديو مدته 90 ثانية فقط من كل لاعب يرغب في المشاركة. وتم اختيار مروان من بين 3 حراس مرمى بعد تصفية المتقدمين.

ويتضمن البرنامج الذي ينظمه النادي الألماني للمواهب الشابة العديد من المباريات الودية، منها مواجهة أمام فريق فلامنغو البرازيلي، ومواجهة أمام فريق بايرن ميونخ تحت 18.

وبعد ذلك سيتم اختيار 6 عناصر أو أكثر لدعم صفوف الفريق الأول وفرق الناشئين بالنادي البافاري. بينما سيتولى النادي تنظيم برنامج لتسويق اللاعبين الذين لم يتم اختيارهم، ما سيمنحهم فرصة للانضمام إلى كبرى الأندية في مختلف دوريات أوروبا.

وتأمل الجماهير المصرية في أن يواصل مروان صلاح مغامرته الألمانية بنجاح، ويكتب فصلًا جديدًا في كتاب تألق نجوم العرب على ملاعب القارة العجوز.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.