Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

استغرق إعداده سنة.. كواليس وثائقي الفيفا عن محمد صلاح

19/06/2022 . 02:33

Featured Image

نجم نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح

القاهرة (أخبار الآن)

محمد صلاح احتفل بميلاده الـ30 قبل أيام

  • أحمد قدري يكشف كواليس وثائقي الفيفا عن محمد صلاح
  • الفيفا تمهد لإطلاق منصة رياضية بوثائقي محمد صلاح

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالتعاون مع المخرج المصري أحمد قدري أولى أفلامه الوثائقية "محمد صلاح رمز عالمي".

وقرر الفيفا الاحتفال بإنجازات النجم المصري محمد صلاح ومسيرته الكروية التي بدأت من قرية صغيرة في الغربية إلى مصاف العالمية بعشرات الجوائز الفردية آخرها أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي بتصويت اللاعبين والجماهير والنقاد، وهداف الدوري للمرة الثالثة، والعديد من الإنجازات الكبرى مع نادي ليفربول، من بينها لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدوري الإنكليزي.

وكشف أحمد قدري كواليس الفيلم الذي بدأ العمل عليه منذ قرابة سنة، وتم تصويره في أكثر من 6 مدن حول العالم، من القاهرة وقرية نجريج في مصر ونيويورك ونيو أورليانز في الولايات المتحدة الأمريكية وصولًا إلى ليفربول في بريطانيا.

استغرق إعداده سنة.. كواليس وثائقي الفيفا عن محمد صلاح

كما أوضح قدري أن الوثائقي يعد أولى إصدارات منصة "فيفا بلس Fifa Plus " المنصة الرقمة الجديدة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تسعى خلالها لتقديم محتوى رياضي ضخم في شكل مشابه للمنصات الرقمية التي تعرض الأفلام والمسلسلات مثل" نتفليكس" و"شاهد" و"watchit" وغيرها، ولكن تكون مخصصة للمحتوى الرياضي وكرة القدم، ، بينما وضع موسيقاه التصويرية الموزع أندرو منير والمنتج المنفذ للفيلم محمد يوسف.

لمشاهدة الفيلم اضغط هنا

وقرر الفيفا الاحتفال بعيد ميلاد محمد صلاح الثلاثين بطريقة استثنائية لأول مرة تحدث مع لاعب مصري وعربي عبر فيلم وثائقي مدته قرابة نصف ساعة يلخص خلاله مشواره الكروي العالمي مع تضمينه لأفضل أهدافه ولحظات تتويجه وجوائزه مع مقابلات خاصة مع عدد من النجوم وجماهير ليفربول للحديث عنه، شهدت من مصر مشاركة مغني الراب مروان بابلو ولاعبة التايكندو هدايا ملاك، وصانع المحتوى عمرو نصوحي، وعمدة نجريج، بجانب رسام الجرافيتي العالمي بي مايك والكاتب الأمريكي الشهير مارك مانسون.

ويعد فيلم "محمد صلاح" أولى الأفلام الوثائقية للمخرج أحمد قدري، الذي تعاون مع المنتخب المصري في عدة أعمال دعائية وعمل مصورًا رسميًا للمنتخب خلال نهائيات كأس العالم في روسيا.

استغرق إعداده سنة.. كواليس وثائقي الفيفا عن محمد صلاح
المخرج أحمد قدري في كواليس فيلم محمد صلاح

وفي سياق منفصل، وفي حديث سابق، قال نجم ليفربول الإنكليزي إن فريقه كان يستحق الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أنه يتمنى تكرار إنجاز الأفريقي جورج ويا والفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وذكر صلاح في مقابلة مطولة مع مجلة "فرانس فوتبول" كشف فيها بعض أسرار منزله، إن ليفربول "استحق الفوز، وأتيحت لنا المزيد من الفرص"، مضيفا أنه تحصل على "فرصتين أو ثلاث واضحة لكن تيبو كورتوا (حارس ريال مدريد) تصدى لها بشكل لا يصدق".

كما ناقش صلاح أسلوبه في كرة القدم، مشيرًا إلى أنه يعتمد على التأمل كأداة رئيسية لمساعدته على الاستمرار في التركيز.

وقال صلاح، الذي حول منزله إلى مركز صحي، "أحاول التأمل كل يوم بين 10 أو 20 دقيقة في المنزل لوحدي".

وتابع النجم المصري أنه يمكن القول إن منزله "يشبه المستشفى على الرغم من زوجتي لا تحب ذلك"، مبينا أنه "تم تخصيص غرفتين في المنزل لآلات اللياقة البدنية المختلفة وكمال الأجسام".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.