فلورنتينو بيريز: لدينا قيم ومبادئ لا يمكن تغييرها

أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني أن النجم الفرنسي كيليان مبابي “من المؤكد أنه غير حلمه” بعد رفض عرض النادي الملكي وتفضيله البقاء مع باريس سان جيرمان.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن ينتقل مبابي إلى سانتياجو برنابيو في صفقة انتقال حر، لكنه جدد عقده مع سان جيرمان لثلاثة أعوام الشهر الماضي.

وقال بيريز في تصريحات لبرنامج “ال شيرينجويتو” التليفزيوني “مبابي بات في طي النسيان بالفعل، لقد قدمنا موسم مثالي، وسنواصل العمل للحصول على أفضل اللاعبين”.

وأضاف “حلمه كان اللعب في ريال مدريد، أردنا تحقيق ذلك في آب/أغسطس الماضي لكنهم لم يسمحوا له بالرحيل، لقد ظل يقول أنه يرغب في اللعب في مدريد وقبل حوالي 15 يوما غير الموقف”.

وأشار “هذا ليس مبابي الذي أردت إحضاره، إنه شخص مختلف، لابد وأنه غير حلمه، لقد عُرضت عليه أشياء أخرى، لقد تم الضغط عليه وأصبح بالفعل لاعبا أخر”.

وأكد بيريز “لا يوجد أحد في ريال مدريد فوق النادي، إنه لاعب رائع، يمكنه الفوز أكثر من الأخرين، لكنها رياضة جماعية ولدينا قيم ومبادئ لا يمكن تغييرها”.

ماذا قال بيريز بخصوص الدوري الأوروبي؟

وقال بيريز “الدوري الأوروبي لا يزال حياً بانتظار قرار من محكمة العدل الأوروبية التي ستنظر بالقضية بين الاتحاد الأوروبي ومروجي هذه البطولة يومي 11 و12 يوليو المقبل.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي السلوفيني الكسندر تشيفيرين أعلن في مايو الماضي، بان مسابقة الدوري السوبر “انتهت على الأقل على مدى العشرين عامًا القادمة.

وكانت تسعة أندية أعلنت تخليها عن مشروع الدوري السوبر باستثناء ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وقتها لم يشأ رئيس الاتحاد القاري الغوص في الإجراءات التأديبية لويفا ضد الأندية الثلاث والتي توقفت العام الماضي بسبب قرار لمحكمة إسبانية اعتبرت بان هذه الإجراءات باطلة، قبل أن يرفع القضاء الإسباني الشهر الماضي الحظر على مقاضاتها، في الوقت الذي لا تزال الإجراءات سارية أمام محكمة العدل الأوروبية.

وقال تشيفيرين: يتعين علينا احترام المحاكم وانتظار النتيجة النهائية، وأضاف: لديها «الأندية الثلاثة» الحق في خوض مسابقتها الخاصة بها، لكن بطبيعة الحال، وبحسب قوانينا، إذا خضت مسابقة أخرى فأنك لا تستطيع المشاركة في مسابقتنا”.