مصر.. الهدف أحرزه مصطفى محمد

  • بدأت المباراة بتهديد من منتخب غينيا
  • يتواجد منتخب الفراعنة بالمجموعة الرابعة

فاز المنتخب المصري على ضيفه منتخب “غينيا” بهدف دون رد، أحرزه مهاجم الفريق مصطفى محمد قبل نهاية المباراة بدقائق، وذلك في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وبدأت المباراة بتهديد من منتخب غينيا عن طريق لاعب ليفربول الإنجليزي نابي كيتا في الدقيقة 2 من المباراة بتسديدة جاءت بجانب مرمى محمد أبو جبل حارس منتخب مصر.

وواصل المنتخب الغيني ضغطه على منتخب مصر، ونجح في الحصول على ركلة مباشرة في منطقة خطرة في الدقيقة 7، ولكنها لم تمثل تهديدا صريحا على مرمى المنتخب.

وفي الدقيقة 8، ظهر التهديد الأول للمنتخب المصري عن طريق تسديدة مفاجئة لإمام عاشور ولكنها مرت بجانب مرمي المنتخب الغيني، وواصل منتخب مصر البحث عن الهدف الأول في المباراة.

وظهر محمد صلاح، قائد المنتخب، في عدد من الهجمات أمام المنتخب الغيني، ومثّل تهديدا على مرمى غينيا، وفي الدقيقة 27 كاد يسجل المنتخب المصري الهدف الأول عن طريق رأسية قوية لمحمود الونش، بعد عرضية مميزة لأحمد سيد زيزو، ولكن حارس مرمى غينيا تصدي لها بنجاح.

وفي الدقيقة 36، فشل عمر مرموش في استغلال كرة عرضية ضربت الدفاع الغيني، ولكنه سددها خارج المرمى تماما، ويعود مرموش ويهدد مرمى غينيا في الدقيقة 38 بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة ولكن حارس المرمى نجح في التصدي لها.

ومع انطلاق الشوط الثاني، وفي الدقيقة 49 شهدت التهديد الأول في الشوط، بعد ما سدد محمد صلاح ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها حارس مرمى المنتخب الغيني وسقطت من يده وتابع أيمن أشرف الكرة ومررها إلى زيزو ولكنه سددها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 54، أهدر المنتخب الغيني فرصة خطيرة كادت أن تسجل الهدف الأول لغينيا بعد تسديدة قوية لكامارا لاعب المنتخب الغيني الذي كان منفردًا بأبو جبل ولكن التسديدة جاءت بجوار القائم.

في الدقيقة 55 تعرض عمر جابر لتدخل عنيف من كامارا لاعب منتخب غينيا ليحصل على انذار من حكم اللقاء، وفي الدقيقة 59 سدد عمر جابر تسديدة قوية تصدي لها حارس غينيا بنجاح.

ويتواجد منتخب الفراعنة بالمجموعة الرابعة برفقة كل من غينيا وإثيوبيا ومالاوى.