مواجهات ثنائية نارية في قمة الوداد والأهلي

تتجه أنظار جماهير كرة القدم العربية والإفريقية بعد قليل إلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لمتابعة النهائي الناري المرتقب لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والذي يجمع بين الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري.

ولعب الأهلي والوداد 10 مباريات سابقة، وفاز الأهلي في 4 منها، بينما حقق الوداد الفوز في مباراتين، وحسم التعادل مباراتين.

وتشهد المباراة منافسة قوية بين الفريقين من خلال مجموعة من الثنائيات، إما بالمقارنة من خلال المراكز أو من خلال المواجهة الثنائية بين نجم ومقابله في الفريق المنافس.

الشناوي – التكناوتي

يلعب حراس المرمى في الفريقين دورًا كبيرًا في نتيجة المباراة، ولكن يتفوق نسبيًا محمد الشناوي حارس الأهلي الذي لعب دورًا كبيرًا في فوز الأهلي باللقب في النسختين السابقتين، وكان أهم العناصر في الصعود للنهائي الثالث على التوالي، واهتزت شباكه هذا الموسم 11 مرة، وفي المقابل لعب أحمد رضا التكناوتي دورًا كبيرًا مع الوداد هذا الموسم ودخل مرماه 9 أهداف في مسيرته في البطولة الحالية.

عبد القادرالعملود

سيواجه الجناح الأيسر الصاعد للأهلي أحمد عبد القادر الظهير الأيمن لفريق الوداد أيوب العملود الذي تعرض للإصابة مؤخرًا ولكنه شفي منها. ويتفوق عبد القادر مهاريًا ولكن في المقابل يتفوق العملود بدنيًا.

الشحاتعطية الله

يواجه الجناح الأيمن للأهلي سواء أكان حسين الشحات أو بيرسي تاو الظهير الأيسر للوداد وهو يحيي عطية الله، وقد كانت هناك مواجهة بينهما في لقاء العودة لقبل نهائي 2020 عندما راوغه الشحات أمام المرمى بعد مراوغة الحارس مسجلًا أجمل أهداف البطولة، ويتفوق الشحات على مستوى المهارة والسرعة.

تاوداري

يواجه مهاجم الأهلي بيرسي تاو قلب دفاع الوداد المخضرم أشرف داري ويتميز تاو بمهارة المراوغة الأرضية على داري ولكن في المقابل يتفوق مدافع الوداد في ألعاب الهواء بحكم فارق الطول.

ديانغجبران

ستكون منطقة الوسط صراعًا ناريًا بين أليو ديانغ لاعب إرتكاز وسط الأهلي، ويحيي جبران نجم الوداد المخضرم، وسيحسم هذا الصراع سيادة منطقة الوسط بين الفريقين.

السوليةالحسوني

يدور صراع آخر في الوسط بين عمرو السولية نجم الأهلي المخضرم في مركز 8 ولاعب الوداد جلال الداودي وهما من أكثر لاعبي الفريقين خبرة، وفي حالة عدم البدء بالسولية يقوم بهذا الدور حمدي فتحي، وهي مواجهة متكافئة بين الطرفين.

ياسرمبينزا

سيكون هناك صراع في منطقة الجزاء الأهلاوية بين ياسر إبراهيم أبرز مدافعي الأهلي في الفترة الأخيرة وبين مهاجم الوداد الكونغولي جاي مبينزا.