كريم بنزيمة يؤكد أنه فعل كل ما بوسعه هذا الموسم

أقرّ النجم الفرنسي كريم بنزيمة بأنه فعل كل ما في وسعه مع ريال مدريد هذا الموسم ليكون المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية، بعد أن ساهم في قيادة النادي الملكي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والفوز على ليفربول الإنكليزي بهدف دون رد في باريس، والتتويج باللقب الرابع عشر في تاريخه.

ولم يسجل بنزيمة في المباراة النهائية على ملعبستاد دو فرانسبعد أن حمل هدف الفوز توقيع البرازيلي فينيسيوس جونيور، إلا أن النجم الفرنسي تصدّر ترتيب هدّافي المسابقة القارية الأم هذا الموسم برصيد 15 هدفًا، بينها 10 أهداف في الأدوار الإقصائية.

وقال النجم الفرنسي في تصريحات لقناةكانال بلوسبعد المباراة ردًا على سؤال عمّا إذا كان يفكر بالكرة الذهبية: ”بالطبع.. الآن سأنضم إلى المنتخب الوطني ولكن أعتقد أنه على صعيد النادي لا يمكنني القيام بأفضل من ذلك. سنرى ما سيحدث. على كل حال، أنا فخور بما حققته“.

وسينضم بنزيمة البالغ من العمر 34 عامًا إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي لخوض سلسلة من المباريات في دوري الأمم الأوروبية في شهر يونيو المقبل، بعد أن أنهى الموسم برصيد 44 هدفًا مع ريال مدريد في جميع المسابقات، بينها 27 هدفًا في الليغا ساهمت بتتويج الفريق بطلًا لإسبانيا.

كريم بنزيمة قدّم موسمًا خرافيًا بقميص ريال مدريد

وفي دوري الأبطال، سجّل النجم الفرنسيهاتريكأمام كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنكليزي في الدورين ثمن النهائي وربع النهائي تواليًا، بالاضافة إلى هدف إيابًا ضد البلوز، وثلاثة أهداف في مباراتين ضد مانشستر سيتي في نصف النهائي.

كريم بنزيمة يعلق على إمكانية تحقيق حلم الكرة الذهبية

بنزيمة يرفع كأس دوري الأبطال. مصدر الصورة: AFP

وقال في إشارة إلى العودة الرائعة التي حققها ريال مدريد مرات عدة في طريقه إلى النهائي: ”ليس هناك حظ، بإمكانك أن تكون محظوظًا مرة واحدة، ولكن ليس في كل مرة. فوزنا باستحقاق، لقد قمنا بمجهود كبير، عدنا كل مرة ولم نستسلم“.

وتابع: ”نحن مجموعة وكل لاعب فيها مهم، الأساسيون، البدلاء، الذين لا يلعبون ولكن يقدمون كل ما لديهم في التمارين“.

وبات في رصيد بنزيمة خمسة ألقاب في دوري الأبطال وأكد أن إنهاءه الموسم في صدارة هدّافي البطولة هو أمر استثنائي، مضيفًا أن الأمر الأهم هو الفوز باللقب الخامس له في دوري الأبطال.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام في يوم 17 أكتوبر المقبل قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022.