Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ريال مدريد وليفربول.. من يحسم النهائي الأكثر تكراراً في دوري الأبطال؟

27/05/2022 . 17:20

ريال مدريد يتحدى ليفربول في العاصمة الفرنسية باريس

Featured Image

باريس (أخبار الآن)

مواجهة نارية بين ريال مدريد وليفربول في نهائي الأبطال

عندما يتواجه ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي مساء السبت في العاصمة الفرنسية باريس، في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ستصبح هذه المواجهة الأكثر تكرارًا في تاريخ المباراة النهائية للمسابقة.

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة بين الفريقين الكبيرين في نهائي دوري الأبطال، حيث سبق وأن تواجه ريال مدريد وليفربول في النهائي في مناسبتين.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في المباراة النهائية لنسخة عام 1981 في باريس أيضًا ولكن على ملعب حديقة الأمراء، وفاز ليفربول حينها بنتيجة 1-0 على ريال مدريد.

أما المرة الثانية، فقد كانت في نهائي نسخة 2018 في العاصمة الأوكرانية كييف، ونجح الفريق الملكي في تحقيق الفوز بنتيجة 3-1. 

ريال مدريد وليفربول.. تفوق ملكي في المواجهات السابقة

هذا ولا تقتصر المواجهات بين ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا على هذه المباريات النهائية فقط، وإنما تواجه الفريقان في 8 مباريات سابقة بالبطولة القارية الأم.

ريال مدريد وليفربول.. من يحسم النهائي الأكثر تكراراً في دوري الأبطال؟
أجواء النهائي تسيطر على شوارع باريس. مصدر الصورة: AFP

ونجح النادي الملكي في تحقيق 4 انتصارات أمام الريدز، بينما حقق ليفربول 3 انتصارات، وحسم التعادل مباراة واحدة بينهما.

ويطمح ريال مدريد للتتويج باللقب القاري للمرة الـ 14 في تاريخه ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة، بينما يسعى ليفربول إلى لقبه السابع ليتساوى مع ميلان ثاني أكثر الفرق تتويجًا باللقب.

ومن جهة أخرى، تحتضن باريس نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة، حيث سبق وأقيم نهائي المسابقة في العاصمة الفرنسية أعوام 1956 و1975 و1981 و2000 و2006.

بينما يعد ملعب ويمبلي في مدينة لندن هو الأكثر استضافة لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث احتضن المباراة النهائية للمسابقة في 7 مناسبات.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.