Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إتحاد كندا لكرة القدم يواجه انتقادات بسبب إستضافة نظيره الإيراني

20/05/2022 . 22:20

Featured Image

رئيس الوزراء الكندي ينتقد فريق كرة القدم ببلاده بسبب استضافة يران- غيتي

أتاوا (أخبار الآن)

الإتحاد الكندي لكرة القدم يتعرض لانتقادات واسعة بسبب استضافته إيران استعدادا لكأس العالم لكرة القدم

انتقد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو  إتحاد كرة القدم في البلاد بسبب دعوته فريق إيراني للعب مباراة ودية الشهر المقبل.

وشدد ترودو على أن إقامة مباراة ودية بين فريق كرة القدم الوطني الكندي للرجال والمنتخب الإيراني يوم 5 يونيو المقبل في ستاد فانكوفر الرياضي ’’ليست فكرة جيدة للغاية‘‘.

وأضاف ترودو ’’إنه كان خيار اتحاد كرة القدم الكندي‘‘، عندما سئل عن تنظيم هذه المباراة. ويعقب رئيس الوزراء الكندي ’’أعتقد أنها لم تكن فكرة جيدة دعوة فريق كرة القدم الإيراني إلى هنا إلى كندا. لكن هذا شيء يجب على المنظمين شرحه‘‘.

يذكر أن الطائرة كانت متجهة إلى العاصمة الأوكرانية كييف في 8 كانون الثاني / يناير 2020، وسقطت وقُتل جميع من كانوا على متنها، وهم ركابها الـ167 وطاقمها المكوّن من 9 أفراد، بعد نحو عشر دقائق على إقلاعها من مطار طهران الدولي جراء إصابتها بصاروخيْ أرض – جو أطلقهما عليها ’’حرس الثورة الإسلامية‘‘ الإيراني نتيجة ’’خطأ بشري‘‘.

وكان بين الركّاب 55 كندياً، من أصول إيرانية بشكل خاص، و30 شخصاً حاصلون على الإقامة الدائمة في كندا، و53 شخصاً آخرون تربطهم بكندا صلات أُخرى كالدراسة بينهم إيرانيون، وركابٌ إيرانيون آخرون و11 أوكرانياً من ضمنهم أفراد طاقم الطائرة، وركابٌ سويديون وبريطانيون وأفغانيون.

وتعتبر أوتاوا أن طهران تنتهك القانون الدولي بأفعالها وتجاهلها للقضية، ووصفت محكمة في أونتاريو من جهتها إسقاط الطائرة بأنه عمل إرهابي متعمد.

يشار إلى أنه لم يرد أي تعليق من قبل الاتحاد الكندي لكرة القدم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.