تغيير اسم لعبة فيفا الشهيرة بعد فض الشراكة مع الاتحاد الدولي

بات (EA Sports FC) الاسم الجديد للعبة محاكاة كرة القدم الشهيرةفيفا، بحسب ما أعلنت ناشرتها شركةإلكترونيك آرتسالأمريكية لألعاب الفيديو أمس الثلاثاء، منهية بذلك شراكتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب خلافات.

وبيعت أكثر من 325 مليون نسخة من لعبةفيفامنذ إطلاقها في عام 1993، وفقًا للأرقام الصادرة عن شركةإلكترونيك آرتسفي مطلع عام 2021، ما يجعلها لعبة المحاكاة الرياضية الأكثر مبيعًا في العالم. وحققت مبيعات اللعبة خلال نحو 30 عامًا أكثر من 20 مليار دولار، وفقًا لصحيفةنيويورك تايمز“.

وأفادت وسائل إعلام عدة في شهر أكتوبر الماضي بأن الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاالذي يشرف على الاتحادات الوطنية لكل الدول الأعضاء، طلب زيادة المبلغ الذي يحصل عليه منإلكترونيك آرتسلقاء استخدامها اسمها من 150مليون دولار إلى 250 مليونًا.

إلا أن مسؤوليإلكترونيك آرتسالذين لم يكونوا أصلاً راضين عن هذه الشراكة قبل الطلب الجديد، وفقًا لصحيفةنيويورك تايمز، قرروا التخلي عنها وتغيير اسم اللعبة اعتبارًا من إصدار 2024، إلا أن نسخة 2023 التي ستصدر في الخريف المقبل ستحتفظ باسمفيفا“.

ورغم هذا التغيير، أبقتإلكترونيك آرتسعلى اتفاقاتها مع كل الاتحادات الأخرى، إذ تتيح لها هذه الاتفاقات أن توفر لمستخدميها أسماء 19 ألف لاعب كرة قدم يمكنهم الاختيار بينها، على ما اوضحت الشركة الناشرة في بيان أصدرته أمس الثلاثاء.