بطولة أبوظبي لــ ” االجوجيتسو ” من 6 إلى 8 مايو

  • تواجد لافت للاعبين وللاعبات المصنفين دولياً
  • جوائز 225 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى
  • من بين أبرز الأسماء التي أكدت مشاركتها، البرازيليين لوكاس بينيرو

تستقطب الجولة الأخيرة من بطولة أبوظبي غراند سلام لـ الجوجيتسو بالعاصمة نخبة نجوم العالم وعدداً من ألمع الأسماء على ساحة الجوجيتسو المحلية والإقليمية والدولية، وتقام من 6 إلى 8 مايو المقبل، بجوائز 225 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى.

وتشهد البطولة التي تنظمها رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) تواجداً لافتاً للاعبين وللاعبات المصنفين دولياً في فئات الناشئين، والأساتذة «1»، والمحترفين.

أبوظبي غراند سلام لـ الجوجيتسو تستقطب ألمع نجوم العالم

ومن بين أبرز الأسماء التي أكدت مشاركتها، البرازيليين لوكاس بينيرو، حزام أسود، وينافس في فئة المحترفين تحت 62 كغم، وكايو ألميديا، وتياجو ماسيدو تحت 69 كغم، وأندرسون فيريرا الذي فاز بلقب ملك البساط في لندن في فئة الحزام الأسود تحت 85 كغم.

ورحبت اللجنة المنظمة بمشاركة بدر الدوسري من البحرين، حزام بنفسجي، في فئة المحترفين تحت 69 كغم، والأسترالي أنطون مينينكو، حزام أسود، فئة المحترفين تحت 69 كغم، والأمريكي أجيلار، حزام أسود، تحت 69 كغم، والإيطالي فرانشيسكو، حزام بني، تحت 94 كغم، والهولندية روز الشاروني، حزام بني/‏‏‏أسود، تحت 55 كغم.

وأكد فاليريو مدير العمليات لدى الرابطة أن البطولة تشهد إقبالاً غير مسبوق من جميع أنحاء العالم، وهو ما اعتادت عليه جولات أبوظبي غراند سلام، انطلاقاً من قيمتها الكبيرة للنخبة.

أبوظبي غراند سلام لـ الجوجيتسو تستقطب ألمع نجوم العالم

وحول مشاركته في منافسات البطولة يقول البرازيلي أندرسون فيريرا الذي فاز بلقب ملك البساط في لندن أن التواجد في أبوظبي يعني المنافسة على واحد من أهم الألقاب العالمية، خصوصا أن العاصمة الإماراتية ارتبط اسمها بتنظيم واستضافة أهم بطولات الجوجيتسو على مستوى العالم، وتعتبر الوجهة المفضلة لمحترفي اللعبة الطامحين للوصول إلى القمة.

وأضاف فيريرا أنه جاء إلى أبوظبي للمشاركة في الجولة الأخيرة من أبوظبي جراند سلام ولتحقيق اللقب، مؤكدا أن المنافسة ستكون قوية جدا في ظل وجود عدد كبير من النجوم الساعين خلف نفس الهدف.

أبوظبي غراند سلام لـ الجوجيتسو تستقطب ألمع نجوم العالم

جيلبرت بيرنز من فريق UFC وكازوشي ساكورابا من فريق برايد يتصارعان

بدورها قالت اللاعبة الهولندية روز الشاروني حزام “بني/ أسود ” التي تنافس في فئة المحترفين تحت 55 كجم إن المشاركة في البطولة والتواجد في حدث بهذا الحجم طموح لكل لاعبي ولاعبات الجوجيتسو المحترفين، انطلاقا من إدراكهم أهمية جولات أبوظبي جراند سلام ودورها في الارتقاء برياضة الجوجيتسو من جهة، والارتقاء بموهبة وأداء اللاعبين من جهة أخرى، فهي من البطولات المرموقة التي تجمع أبسطتها عمالقة الرياضة من جميع دول العالم، ولا شك أن جميع المشاركين في المنافسات على وعي تام بحجم المكاسب التي سيخرجون بها من البطولة.

ومن المنتظر أن تقام أيضا بطولتان إحداهما ل” ملك البساط”، والثانية ل” ملكة البساط”، يومي 6 و 7 مايو بين نخبة لاعبي ولاعبات العالم المختارين على ضوء انجازاتهم ونجوميتهم، وتصنيفهم الدولي.