مانشستر سيتي يمطر شباك واتفورد بخماسية

وضع مانشستر سيتي الضغط على مطارده المباشر ليفربول، ووجّه إنذارًا شديد اللهجة إلى ريال مدريد الإسباني عندما أكرم وفادة ضيفه واتفورد بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، في افتتاح الجولة 34 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفرض المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله رباعية في الدقائق 4 و23، و49 من ركلة جزاء، و53، وصناعته الهدف الثالث للإسباني رودري في الدقيقة 35، فيما سجّل الإيفواري الحسن كامارا الهدف الوحيد لفريق واتفورد في الدقيقة 28.

ويعد هذا هو الفوز الـ25 لمانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، ليعزز صدارته لجدول الترتيب برصيد 80 نقطة، ويوسّع الفارق إلى 4 نقاط أمام منافسه الشرس والوحيد على اللقب هذا الموسم ليفربول، الذي يستضيف جاره إيفرتون مساء الأحد.

كما وجّه فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا إنذارًا شديد اللهجة إلى ريال مدريد، الذي سيواجهه يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما يعد هذا هو الفوز الخامس عشر تواليًا لمانشستر سيتي على واتفورد في مختلف المسابقات، وبات أول فريق إنكليزي يحقق هذا الانجاز أمام نفس الفريق.

وبعد تسجيله رباعية في المباراة، علّق البرازيلي غابريال جيزوس على إنجازه قائلًا: ”في بعض الأحيان يحدث أن تسجل 4 أهداف وأن تكون في يومك. أنا اليوم كنت في يومي، وأنا سعيد بمساهمتي في هذا الفوز الكبير“.

وأضاف: ”لعبنا بشكل ممتاز وصنعنا العديد من الفرص وهذا ما يتعين علينا القيام به لكي نفوز. نجحنا في إتمام الهجمات وسجلنا خمسة أهداف“.