مانشستر سيتي يستعيد الصدارة بثلاثية في شباك برايتون

استعاد فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه برايتون بثلاثية نظيفة، في المباراة التي  جمعت الفريقين مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة 30 من الموسم.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، كثّف فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا هجماته على مرمى برايتون في الشوط الثاني، وهو ما أثمر عن تسجيل هدف التقدم الذي جاء عن طريق النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 65، أضاف الجناح الإنكليزي فيل فودين الهدف الثاني لمانشستر سيتي، ليعزز من تقدم فريقه.

وفي الدقيقة 82، نجح النجم البرتغالي برناردو سيلفا في تسجيل الهدف الثالث لتشكيلة غوارديولا، لتنتهي المباراة بفوز سيتي بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة، استعاد مانشستر سيتي موقعه على صدارة جدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 77 نقطة، بينما تجمد رصيد برايتون عند 40 نقطة في المركز العاشر.

وكان ليفربول قد تصدر جدول ترتيب البريميرليغ مؤقتًا، بفوزه على مانشستر يونايتد برباعية نظيفة مساء أمس الثلاثاء، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب آنفيلد.

ولكن عاد سيتي ليقفز للصدارة مجددًا، بفارق نقطة وحيدة عن الريدز، قبل 6 جولات على نهاية الموسم.

ومن المتوقع أن يستمر السباق المحتدم بين الفريقين من أجل حسم لقب البريميرليغ حتى الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

هذا ومن المقرر أن يواجه مانشستر سيتي فريق واتفورد مساء السبت القادم في الجولة المقبلة، بينما يستضيف ليفربول جاري وغريمه إيفرتون مساء الأحد لحساب الجولة ذاتها.