Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الرجاء المغربي يصدر بياناً نارياً ضد التحكيم في مباراة الأهلي

19/04/2022 . 00:23

إدارة الرجاء تطالب بفتح تحقيق بشأن القرارات التحكيمية في المباراة

Featured Image

لاعبو الرجاء أثناء المباراة. مصدر الصورة: رويترز

الدار البيضاء (أ ف ب)

الرجاء المغربي يطالب بفتح تحقيق مع حكم مباراة الأهلي

في رسالة شديدة اللهجة نشرها عبر صفحته على فيسبوك، وجّه الرجاء البيضاوي المغربي احتجاجًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدمكاف، شدد فيها على أن سمعة كرة القدم في القارة السمراء على المحك بسبب التحكيمالكارثيالذي شاب المباراة التي جمعته بمضيفه الأهلي المصري في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال.

وكان الأهلي قد حقق الفوز خلال المباراة التي أقيمت بملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة بنتيجة 2-1.

وقال الرجاء في رسالته: ”نادي الرجاء الرياضي يدين وبقوة هذه المهزلة التحكيمية التي ستبقى وصمة عار في سجلات كرة القدم والتحكيم الإفريقيين، ويطالب الجهاز الوصي بفتح تحقيق عاجل في هذا الشأن مع تطبيق القانون في مواجهة الطاقم التحكيمي المذكور وضمان مبادئ العدل والنزاهة بين جميع المتنافسين“.

وأضاف البيان: ”شهدت مباراة النادي الأهلي ونادي الرجاء مهزلة تحكيمية بكل المقاييس، تفنن خلالها الحكم الكونغولي جون جاك ندالا، وحكم الفيديو الجزائري مهدي عبيد شارف في خرق مبادئ تكافؤ الفرص والتحكيم الرياضي العادل، عبر اتخاذ قرارات مجحفة، وغير عادلة، أضرت بمصالح الرجاء“.

وسرد قطب كرة القدم المغربية القرارات المجحفة، حيث قال: ”الإعلان عن ركلة جزاء خيالية عبر التلاعب الإرادي بنقطة حكم الفيديو المساعد، وعدم احترام قواعد اللجوء لبروتوكول حكم الفيديو، وتغاضي حكم اللقاء وحكم الفيديو عن الإعلان عن بطاقة حمراء في حق اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي تدخل بشكل متهور وعنيف في حق اللاعب محمد زريدة، واعتداء حكم التماس على اللاعب محمد زريدة حيث انقض على عنقه دون سبب مشروع، وعدم رجوع الطاقم التحكيمي لتقنية الخط الإلكتروني لمراقبة الهدف الثاني المشكوك في مشروعيته“.

وفي تغريدة على تويتر، كتب الرجاء: ”عزيزي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لم يكن الرجاء الرياضي الوحيد الذي تعرّض لضربة قوية بسبب التحكيم المشكوك فيه، سمعة كرة القدم الإفريقية على المحك“.

وأضاف: ”حان وقت العمل قبل فوات الأوان، تفضلوا بقبول فائق الاحترام، ونأمل ألا نضطر إلى قراءة منشورات مماثلة بعد مباراة الإياب“.

وأرفق الرجاء تغريدته بمقتطفات من تفاعل وسائل إعلام عالمية على غرار صحيفةليكيبالفرنسية وماركاالإسبانية مع أخطاء الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، خاصة ركلة الجزاء التي أعلن عنها ضد محمد المكعازي.

واستدعى حكم الفيديو الجزائري مهدي عبيد الحكم الكونغولي ندالا لمراجعة اللقطة، بينما أظهرت الإعادة التليفزيونية أن الكرة قريبة من يد لاعب الرجاء. 

ولكن المفاجأة أنه بعد احتساب الحكم لركلة الجزاء، أذيعت إعادة أخرى لم تؤكّد لمس الكرة يد اللاعب.

الرجاء المغربي يصدر بياناً نارياً ضد التحكيم في مباراة الأهلي
لاعبو الأهلي يعترضون على حكم المباراة. مصدر الصورة: رويترز

وكان المتحدث الرسمي باسم الرجاء البيضاوي عبد الإله الإبراهيمي أكد عقب المباراة أن ناديه تعرض لظلم تحكيمي واضح.

وأضاف في تصريحات صحفية: ”لن نترك حقنا، وكل اللوم على حكم غرفة الفيديو الجزائري مهدي عبيد بعد احتساب ركلة جزاء خيالية“.

وتابع: ”كان لدينا تخوف قبل المباراة من التحكيم ووصفناها بقمة عربية إفريقية تحظى بمتابعة إعلامية كبيرة، ولن يجرؤ الحكام على فعل شيء، لكن للأسف تعرضنا للظلم“.

وختم: ”سنسلك ما نراه مناسبًا للدفاع عن مصالحنا بالطرق القانونية المتاحة“.

ونشر الرجاء عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تضم حكم الساحة وحكم الفيديو المساعد ومخرج النقل التلفزيوني للمباراة، واعتبرهم نجوم مواجهة الأهلي.

هذا ويلتقي الفريقان مجددًا يوم الجمعة المقبل في الدار البيضاء، في لقاء الإياب، من أجل حسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.