محمد صلاح يواصل الغياب عن تسجيل الأهداف

واصل النجم المصري محمد صلاح صيامه عن التهديف للمباراة السادسة على التوالي مع فريقه ليفربول في جميع المسابقات، بعدما فشل في التسجيل في شباك مانشستر سيتي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.

وعلى غير العادة، امتدت فترة غياب صلاح عن تسجيل الأهداف، حيث يعود آخر هدف له بقميص الريدز إلى يوم 12 مارس عندما سجّل في شباك برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وغاب صلاح عن تسجيل الأهداف أمام كل من آرسنال وواتفورد ومانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي، بالإضافة إلى مباراتي ليفربول أمام بنفيكا البرتغالي في الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة للمباراة الأخيرة أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد.

كما أن آخر 3 أهداف للنجم المصري مع الريدز جاءت من ركلات جزاء، حيث أحرز ركلتين في شباك ليدز يونايتد خلال الفوز الكاسح الذي حققه ليفربول بسداسية نظيفة، وأحرز ركلة أخرى في مرمى برايتون.

بينما كان آخر هدف له من اللعب المفتوح في شباك نورويتش سيتي يوم 19 فبراير.

وعلى الرغم من ذلك، لايزال صلاح يتصدر قائمة هدّافي البريميرليغ برصيد 20 هدفًا، وبفارق 3 أهداف عن أقرب مطارديه هيونغ مين سون لاعب توتنهام.

صيام تهديفي طويل.. هل تأثر محمد صلاح بإخفاقات منتخب مصر؟

صلاح أثناء مباراة مانشستر سيتي. مصدر الصورة: AFP

ووفقًا لما أكدته وكالة الأنباء الألمانية، فإن أطول فترة من الصيام التهديفي للنجم المصري بقميص ليفربول كانت لمدة 50 يومًا خلال موسم 2018-2019، وكانت خلال الفترة من 10 فبراير 2019 وحتى 31 مارس من نفس العام، وخاض خلالها 6 لقاءات في الدوري ومباراتين بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويطمح صلاح لإنهاء هذا الصيام من أجل تعزيز موقعه على رأس قائمة هدّافي البريميرليغ، بالإضافة إلى مساعدة كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب التي تنافس على 3 ألقاب هذا الموسم.

هل تأثر محمد صلاح بإخفاقات الفراعنة الأخيرة؟

وكان المدرب الألماني يورغن كلوب قد أكد في تصريحات سابقة أن صلاح عانى من فترة عصيبة خلال الأشهر الماضية، نظرًا لمشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية والمرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال.

وخسر الفراعنة نهائي البطولة الإفريقية أمام السنغال بركلات الترجيح، كما فشل الفريق في قطع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بعد الخسارة أمام السنغال أيضًا بالطريقة ذاتها.

صيام تهديفي طويل.. هل تأثر محمد صلاح بإخفاقات منتخب مصر؟

صلاح يحتفل أمام السنغال في مباراة الذهاب بتصفيات المونديال. مصدر الصورة: رويترز

وقال كلوب في تصريحات نقلها موقع ”ليفربول إيكو“ تعليقًا على مستوى محمد صلاح في الفترة الحالية: ”أعلم أن صلاح سينهي الموسم بقوة.. علينا إعادته إلى مستواه السابق“.

وأضاف المدرب الألماني: ”المشكلة التي تواجهنا أن صلاح في شهر يناير مرّ بأصعب فترة في مسيرته كلها، حيث خاض نهائي كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر، وخاض 120 دقيقة أكثر من مرة في البطولة“.

وواصل: ”صلاح يلعب دورًا كبيرًا للغاية في منتخب بلده، وهناك مسؤولية كبيرة على كتفيه، هناك مشكلة عندما تكون نجمًا رائعًا في بلدك، والجميع يريد منك تحقيق الإنجازات“.