أنس جابر تلاقي السويسرية بليندا بنتشيتش بنهائي دورة تشارلستون للتنس

  • قالت جابر: “لسبب ما، أحب اللعب على هذه الأرضية الترابية”
  • ما زالت التونسية تبحث عن لقبها الأول

بلغت التونسية أنس جابر المصنفة عاشرة عالمياً نهائي دورة تشارلستون الأمريكية لكرة المضرب، عقب فوزها الصعب السبت على الأمريكية أماندا أنيسيموفا 2-6 و6-1 و6-4.

جابر المصنفة رابعة في الدورة ستلاقي في النهائي السويسرية بليندا بنتشيتش العاشرة والفائزة على الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا 6-4 و6-3.

وكانت المواجهة الأولى بين جابر (27 عاماً) وأنيسيموفا المصنفة 47 عالمياً التي أقصت المصنفة أولى البيلاروسية أرينا سابالينكا في الدورة الحالية.

وقالت جابر التي حسمت المباراة في ساعة و46 دقيقة “لسبب ما، أحب اللعب على هذه الأرضية الترابية. من الممتع دوماً اللعب هنا. الناس تملك طاقة كبيرة”.

في الموسم الماضي، احتضنت تشارلستون دورتين على التوالي، الأولى كانت من دورات الـ500 وانتهى فيها مشوار جابر عند نصف النهائي على يد المونتينيجرية دانكا كوفينيتش، والثانية من دورات الـ250 بعدها بأسبوع ووصلت فيها التونسية الى النهائي بعدما ثأرت من كوفينيتش في دور الأربعة قبل أن تخسر أمام الاسترالية أسترا شارما بعدما كانت متقدمة بمجموعة.

وتابعت التونسية التي فازت في مباراتها الـ12 مقابل خسارتين في عامين في تشارلستون “مجدداً، خسرت في نصف النهائي ثم النهائي العام الماضي، لكن أردت دوما إحراز اللقب هنا”.

وسيطرت أنيسيموفا على المجموعة الأولى، ثم ردّت جابر في الثانية. وفي الثالثة الحاسمة، كسرت أنيسيموفا إرسال جابر مبكراً، لكن الأخيرة نوّعت بين الكرات الميتة والقوية الأمامية، لتعادل 4-4، ثم أحرزت آخر شوطين لتبلغ النهائي الخامس في مسيرتها.

وما زالت التونسية تبحث عن لقبها الأول، بعد الذي توجت به في دورة برمنجهام الإنجليزية على العشب العام الماضي على حساب الروسية داريا كاساتكينا.

وحدّدت جابر التي يطلق عليها في بلدها لقب وزيرة السعادة بفضل ابتسامتها الدائمة، أهدافها قبل بداية دورة تشارلستون، قائلة “أريد الفوز بالمزيد من الألقاب”.

وتابعت “أريد أن أكون بين الخمس الأوليات في التصنيف العالمي للاعبات. نعم، هذا هو الهدف بالنسبة لنا. نحاول أن نجد التفاصيل الصغيرة من أجل معرفة ما ينقصني لكي أكون واحدة من أفضل خمس لاعبات في العالم ونحن نصل إلى هدفنا”.

بدورها، تابعت بنتشيتش مشوارها الجيد وذلك بعد أن اقصت الإسبانية باولا بادوسا المصنفة ثانية، وفي المواجهات المباشرة، فازت بنتشيتش في اللقاء الوحيد بالانسحاب في دور الـ16 من دورة مدريد العام الماضي.

وقالت بنتشيتش المتأهلة إلى أول نهائي لها على أرض ترابية “أنا سعيدة لحلول هذه اللحظة. أعتقد انها كانت مباراة رائعة في ظروف صعبة”.