ريال مدريد يضرب تشيلسي بثلاثية بنزيمة في قلب لندن

حقق ريال مدريد الإسباني فوزًا عريضًا على حساب مضيفه تشيلسي الإنكليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج مساء الأربعاء، في ذهاب الدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ودخل الفريق الملكي المباراة بقوة على عكس المتوقع، ونجح في فرض سيطرته على مجريات اللعب في قلب العاصمة الإنكليزية لندن.

وأثمرت سيطرة الميرنغي عن تسجيل هدف التقدم الذي جاء بعد مرور 21 دقيقة فقط من زمن المباراة، وجاء من توقيع النجم الفرنسي كريم بنزيمة.

وبعد ذلك بـ3 دقائق فقط، عاد بنزيمة ليزور شباك البلوز مجددًا، مضيفًا الهدف الثاني له ولفريقه.

وفي الدقيقة 40، نجح صانع الألعاب الألماني كاي هافيرتز في تسجيل هدف تقليص الفارق، ليُبقي على آمال فريقه في العودة للمباراة قبل الذهاب لغرف الملابس.

وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقة واحدة، نجح بنزيمة في تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه، لتؤكد كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أفضليتها شبه المطلقة في المباراة.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن بنزيمة أصبح أول لاعب فرنسي يسجل 10 أهداف أو أكثر في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا عبر تاريخ المسابقة القارية.

كما أضافتأوبتاأن النجم الدولي الفرنسي أصبح أول لاعب في صفوف ريال مدريد يسجل 6 أهداف متتالية للفريق في دوري أبطال أوروبا. 

وبهذه النتيجة، وضع الفريق الملكي قدمًا في نصف النهائي، خاصة وأن مباراة الإياب سوف تقام على ملعبه وبين جماهيره.

ثلاثية بنزيمة تقود ريال مدريد لاكتساح تشيلسي

لاعبو ريال مدريد يحتفلون أمام تشيلسي. مصدر الصورة: AFP

ويسعى ريال مدريد للثأر من تشيلسي بالذات، حيث سبق وأخرجه الفريق اللندني من نصف نهائي المسابقة القارية في الموسم الماضي، قبل أن يتوج البلوز باللقب.