منتخب مصر يتجاوز السنغال بصعوبة

حقق منتخب مصر فوزًا عسيرًا على حساب نظيره السنغالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ستاد القاهرة الدولي، مساء الجمعة، في ذهاب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ودخل الفراعنة المباراة بقوة من أجل تسجيل هدف الأسبقية، وهو ما تحقق مبكرًا، حيث أطلق النجم المصري محمد صلاح تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تصطدم بمدافع السنغال ساليو سيس، لتسكن الشباك.

وواصل المنتخب المصري الضغط من أجل مضاعفة النتيجة، ولكن حال التنظيم الدفاعي المتميز لمنتخب السنغال دون تشكيل خطورة على المرمى.

وفي النصف الثاني من شوط المباراة الأول، استعاد لاعبو السنغال توازنهم، ونجحوا في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب، ووصلوا إلى مرمى الحارس المصري محمد الشناوي في أكثر من مناسبة، لكن دون تسجيل أهداف.

ونجح لاعبو الفراعنة في الحفاظ على تقدمهم حتى نهاية شوط المباراة الأول رغم الضغط السنغالي، ليذهب محمد صلاح ورفاقه إلى فترة الاستراحة وهو في المقدمة.

وفي الشوط الثاني، تواصل الضغط السنغالي وسط تراجع دفاعي ملحوظ لتشكيلة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وشن منتخب السنغال عديد الهجمات بقيادة ساديو ماني.

وتألق الدفاع المصري ونجح في الصمود أمام الضغط السنغالي المتواصل، ليحافظ الفراعنة على نظافة شباكهم حتى نهاية المباراة.

منتخب مصر يحقق فوزًا صعبًا على السنغال في تصفيات المونديال

محمد صلاح أثناء المباراة. مصدر الصورة: AFP

هذا وتقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة السنغالية داكار، وتنتظر المنتخب المصري مهمة شاقة للغاية من أجل الحفاظ على تقدمه وقطع بطاقة التأهل إلى كأس العالم.