جمال بلماضي يتحدث عن المواجهتين الفاصلتين أمام الكاميرون

أعلن جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن قائمة تضم 24 لاعبًا للمشاركة في المباراتين الفاصلتين أمام الكاميرون، في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في 25 مارس الجاري بمدينة دوالا الكاميرونية، على أن تكون مباراة الإياب في 29 مارس في البليدة.

وشهدت القائمة مفاجأة لجماهير الجزائر، حيث قرر بلماضي استبعاد المهاجم بغداد بونجاح من قائمة محاربي الصحراء، ما تسبب في جدل واسع بين الجماهير الجزائرية خلال الساعات الماضية.

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: ”تنتظرنا مباراة صعبة للغاية أمام الكاميرون، وهو منتخب يمتلك طريقة لعب متميزة ويضم عناصر رائعة، لكننا بالطبع سنحاول الحد من خطورتهم“.

وأضاف المدرب الجزائري: ”هذا النوع من المباريات يحتاج إلى الكثير من التركيز والجهد، ونحن مستعدون للموت فوق أرضية الميدان، من أجل الحصول على مقعد بالمونديال، نحن نتحدث عن حلم نخطط له منذ فترة، لقد كنت دائمًا أقول أننا يجب أن نعد العدة جيدًا لهذه اللحظة“.

جمال بلماضي يفتح باب العودة أمام جميع المستبعدين

وأشار بلماضي إلى أن القائمة المختارة للمشاركة في مباراتي الكاميرون الفاصلتين ضمت أكثر اللاعبين جاهزية في الوقت الحالي، مشددًا على أنه لم يستبعد أي لاعب بناءً على مستواه في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالكاميرون، وشهدت خروج الجزائر من دور المجموعات في مفاجأة مدوية.

جمال بلماضي يكشف أسباب استبعاد بونجاح.. واللاعب يعلق

بلماضي أثناء نهائيات كأس أمم إفريقيا. مصدر الصورة: Getty

وأوضح بلماضي أن جميع اللاعبين الذين تم استبعادهم من القائمة يمكنهم العودة إلى صفوف المنتخب خلال الفترة المقبلة، وأن الاستبعاد جاء لأسباب فنية تتعلق بمستواهم حاليًا.

ومن جانبه، علّق بغداد بونجاح على قرار استبعاده من قائمة منتخب الجزائر التي ستشارك في المباراتين أمام الكاميرون.

ونشر اللاعب صورة عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام وهو يرتدي قميص منتخب بلاده، وكتب قائلًا: ”أتمنى التوفيق للمنتخب، وإن شاء الله سنتأهل للمونديال“.