Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد ثلاثيته أمام توتنهام.. هل أصبح كريستيانو رونالدو أفضل هدّاف في التاريخ؟

13/03/2022 . 17:07

Featured Image

كريستيانو رونالدو يحتفل أمام توتنهام. مصدر الصورة: رويترز

مانشستر (أ ف ب)

كريستيانو رونالدو يسجل ثلاثية في شباك توتنهام

بعدهاتريكسجّله بمرمى توتنهام مساء السبت، أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل هدّاف في التاريخ في المباريات الرسمية، رافعًا رصيده إلى 807 أهداف.

وخلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام توتنهام ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز، محا رونالدو الرقم السابق وهو 805 أهداف والذي كان مسجلًا باسم النمساوي-التشيكوسلوفاكي جوزيف بيكان والذي اعتبر حتى اليوم من قبل مصادر عدة الهداف التاريخي.

ووفقًا لإحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، فقد سجّل بيكان الذي توفي في 12 ديسمبر 2001، 805 أهداف في الفترة بين عامي 1931 و1955.

وتجدر الإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو بلغ حاجز 800 هدف في أوائل ديسمبر الماضي بثنائية في مرمى أرسنال.

وأحرز النجم البرتغال المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، 691 هدفًا مع الأندية التي دافع عن ألوانها وهي سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي في فترتين، وريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، و115 هدفًا مع منتخب بلاده حيث يعتبر أيضًا هدّافه التاريخي.

بعد ثلاثيته أمام توتنهام.. هل أصبح كريستيانو رونالدو أفضل هدّاف في التاريخ؟
كريستيانو أحرز ثلاثية في شباك توتنهام. مصدر الصورة: AFP

احتساب أهداف بيليه وروماريو يثير الجدل

هذا ويؤكد الأسطورة البرازيلية بيليه على حسابه علىإنستغرامأن إجمالي عدد الأهداف التي سجّلها خلال مسيرته هو 1283 هدفًا، مع احتساب عدد من المباريات غير الرسمية. لكن معظم المصادر تتفق على إحصاء 767 هدفًا فقط لـالملكبيليه خلال المباريات الرسمية.

ومن جهته، يؤكد البرازيلي الآخر روماريو البالغ من العمر 55 عامًا، أنه سجّل حصيلة تبلغ 1000 هدف، وذلك بحساب الأهداف التي سجّلها في فئات الشباب والمباريات الودية والاستعراضية، فيما تشير مصادر أخرى إلى تسجيله 772 هدفًا فقط.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.