Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بولندا ترفض مواجهة روسيا في تصفيات كأس العالم

26/02/2022 . 16:54

Featured Image

وارسو (أ ف ب)

بولندا تعلن رفضها لمواجهة روسيا في تصفيات كأس العالم

رفضت بولندا مواجهة روسيا في الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد البولندي للعبة اليوم السبت، وذلك بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ومع دخول الغزو الروسي يومه الثالث، قال رئيس الاتحاد البولندي سيزاري كوليشا في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”انتهى وقت الكلام.. حان وقت العمل. نظرًا لتصعيد العدوان الروسي في أوكرانيا، لا يفكر المنتخب البولندي خوض الملحق ضد روسيا، مضيفًا أنه هذا هوالقرار الصحيح“.

وقال رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم أنه سيعمل مع الاتحادين السويدي والتشيكي (الفائز بينهما يواجه الفائز بين روسيا وبولندا في روسيا) لتقديم موقف موحد للاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا“. 

وأصدرت الاتحادات الثلاثة بيانًا موحدًا الخميس مطالبين فيفا بنقل مباريات الملحق من روسيا التي استضافت قبل أربعة أعوام نهائيات كأس العالم.

ورحب قائد بولندا روبرت ليفاندوفسكي الذي غرّد الجمعة بأنه سيستشير زملاءه حول المباراة، بقرار اتحاد بلاده. وغرّد هدّاف بايرن ميونيخ الألماني عبر تويتر قائلًا: ”القرار الصحيح!“.

وتابع ليفاندوفسكي: ”لا يمكنني تصوّر خوض مباراة مع المنتخب الروسي فيما يستمر العدوان المسلح في أوكرانيا“.

وبذلك تتواصل تبعات الغزو الروسي على كرة القدم، حيث كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن يوم الجمعة نقل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي كانت مقررة في 28 مايو بمدينة سان بطرسبورغ الروسية، إلى ملعبستاد دو فرانسفي باريس على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وعقب هجوم القوات المسلحة الروسية على أوكرانيا، قال الاتحاد الأوروبي للعبة إن رئيسه ألكسندر تشيفرين دعا إلى عقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية للاتحاد صباح الجمعة لبحث تداعيات الأزمة الحالية حول أوكرانيا.

وكان عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي طلبوا الخميس من الاتحاد الأوروبي تغيير مكان إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا وعدم إقامة أي بطولات دولية للعبة الشعبية في مدن روسية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضًا إقامة مباريات الأندية والمنتخبات الروسية والأوكرانية المقررة على أرضها في ملاعب محايدة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.