ألمانيا الأكثر فوزا بميداليات الانزلاق في أولمبياد بكين

 

  • ألمانيا حصلت على 16 ميدالية إجمالاً وحصلت بقية دول العالم مجتمعة على 14 ميدالية في الانزلاق
  • الرياح القوية تسببت في حدوث نوبات ثلجية عبر المسارات المتجمدة
  • اللاعبة إيف مويرهيد فقد قادت بريطانيا للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في الكيرلنج للسيدات

 

فازت المتزلجة النرويجية ، تيريز جوهوج، بسباق 30 كيلومترًا للسيدات، وهي ثالث ميدالية ذهبية لها في أولمبياد بكين الشتوية.

وسيطرت جوهوج على المقدمة في وقت مبكر من السباق وانتهت في ساعة و 24 دقيقة و 54 ثانية، في انخفاض درجات الحرارة وشدة الرياح العاتية.
وفازت جوهوج أيضًا بسباق التزلج الكلاسيكي و 10 كيلومترات.

أولمبياد بكين.. النرويجية تيريز جوهوج تحقق إنجازا جديدا في سباق 30 كيلومترًا

النرويجية تيريز جوهوج تحتفل بفوزها بالميدالية الذهبية (غيتي)

وحافظت الأمريكية جيسي ديجينز على وتيرة ثابتة خلف النرويجية حيث ضربت الرياح المتزلجين، وعبرت خط النهاية بدقيقة واحدة و 43.3 ثانية خلف جوهوج لتفوز بالميدالية الفضية. وهي أول سيدة أمريكية تفوز بميدالية فردية في اختراق الضاحية عندما حصلت على الميدالية البرونزية في سباق العدو في وقت سابق في أولمبياد بكين.

كما فازت الفنلندية كيرتو نيسكانن بالميدالية البرونزية في دقيقتين و 33.3 ثانية.

وتسببت الرياح القوية في حدوث نوبات ثلجية عبر المسارات المتجمدة حيث تزلجت النساء أربع لفات على مسار بطول 7.5 كيلومتر (4.6 ميل) مع رفع هواة القبعات والشريط اللاصق على وجوههن وطبقات إضافية تحت بدلات السباق.

أولمبياد بكين.. النرويجية تيريز جوهوج تحقق إنجازا جديدا في سباق 30 كيلومترًا

اللاعب فرانشيسكو فريدريش(غيتي)

وأنهى فرانشيسكو فريدريش عرضًا لا يُنسى بالانزلاق في أولمبياد بكين.

وفاز فريدريش بثاني ميدالية ذهبية أولمبية له في بكين والرابعة في مسيرته بالفوز يوم الأحد في حدث من أربعة رجال، وهو السباق النهائي في هذه الألعاب.

وكانت هناك 10 أحداث انزلاق في بكين.

وفازت ألمانيا بالميدالية الذهبية في تسع منها وحصلت على 16 ميدالية إجمالاً.

وحصلت بقية دول العالم مجتمعة على 14 ميدالية في الانزلاق.

كما فاز يوهانس لوشنر بالميدالية الفضية لألمانيا يوم الأحد بينما حصل الكندي جاستن كريبس على البرونزية.

واحتلت هنتر تشيرش المرتبة العاشرة بالنسبة للولايات المتحدة وتعادل فرانك ديل دوكا في المركز الثالث عشر.

أما اللاعبة إيف مويرهيد فقد قادت بريطانيا للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في الكيرلنج للسيدات – وهي الأولى للوطن الرياضي منذ عام 2002 – بفوزها القياسي 10-3 على اليابان.

وبعد يوم واحد من حصول الرجال البريطانيين على الميدالية الفضية، بعد أن خسروا أمام السويد في النهائي، حصلت النساء على نقطتين في النهاية الأولى وسيطرن على لوحة النتائج.

واستطاع مويرهيد ان ينتزع بسهولة حجر اليابان الوحيد وسجل أربعة أهداف ليتقدم 8-2، وهو ما جلب أكبر هتاف حتى الآن من المشجعين البريطانيين في الحشد.

وهذه هي الميدالية الثانية على التوالي لفريق فوجيساوا الياباني وشينامي يوشيدا ويومي سوزوكي ويوريكا يوشيدا الذي حصل على الميدالية البرونزية في بيونغتشانغ. فازت السويدية مساء السبت بالميدالية البرونزية بفوزها على سويسرا.

أولمبياد بكين.. النرويجية تيريز جوهوج تحقق إنجازا جديدا في سباق 30 كيلومترًا

فريق الكيرلنغ البريطاني قبل التوجه إلى سوتشي (غيتي)

وفي السياق ذاته خسرت ميكايلا شيفرين وفريق التزلج المختلط الأمريكي الميدالية البرونزية بفارق 0.42 ثانية ، في حدث التزلج الألبي الأخير في أولمبياد بكين.

وفاز النمساويون ذوو التصنيف الأعلى بالميدالية الذهبية في الدورة الثانية للألعاب الشتوية للحدث الموازي للفرق المختلطة ، مما أدى إلى تأجيل ألمانيا في المباراة النهائية.

واستخدمت الولايات المتحدة في المقام الأول شيفرين في الدورات الأبطأ من الدورات المتوازية ، وخسرت ثلاث من تصفياتها الأربعة ، بما في ذلك المباراة البرونزية ضد النرويج. حقق زميله في الفريق ريفر راداموس الفوز الذي احتاجته الولايات المتحدة في التصفيات الأخيرة لفرض التعادل 2-2 ، لكنه لم يكن سريعًا بما يكفي لإمالة الشوط الفاصل – مرات مجمعة لأسرع رجل وامرأة – لصالح الأمريكيين.

أولمبياد بكين.. النرويجية تيريز جوهوج تحقق إنجازا جديدا في سباق 30 كيلومترًا

العداءة الأمريكية ميكايلا شيفرين بعد حصولها على المركز الثاني في نهاية سباق التعرج العملاق للسيدات

وتعادلت النمسا أيضًا في المباراة النهائية ضد الألمان ، لكن ستيفان برينشتاينر وكاثرينا لينسبيرجر خاضا تصفياتهما في وقت مشترك أسرع من لينا دوير وألكسندر شميد. حصلت أوسترا على الميدالية الفضية في أول ظهور لها في هذا الحدث في بيونغتشانغ قبل أربع سنوات.

وذهبت شيفرين ، الفائزة بالميدالية الذهبية مرتين ، 0 مقابل 5 في محاولتها للفوز بميدالية فردية في بكين. وصلت إلى خط النهاية فقط في حدثين فرديين ، وجاءت في المركز التاسع في السوبر جي و 18 في المنحدرات.