محمد صلاح يحلم بلقبه الأول مع منتخب بلاده

بدا النجم المصري محمد صلاح عازمًا على اختبار هذاالشعور المميزبإحراز لقب كأس الأمم الإفريقية، وذلك حسب ما قاله مساء السبت عشية المباراة النهائية للنسخة الثالثة والثلاثين من البطولة القارية التي تستضيفها الكاميرون.

ويستعد صلاح ورفاقه لمواجهة السنغال التي تضم في صفوفها زميله في ليفربول الإنكليزي ساديو ماني، مع طموح قيادة الفراعنة إلى لقبهم الأول منذ عام 2010 والثامن في تاريخهم.

وسيكون صلاح متحفزًا إلى أقصى الحدود لتجاوز السنغال والفوز باللقب القاري للمرة الأولى، بما أن نجم ليفربول بدأ مسيرته مع المنتخب عام 2011 أي بعد التتويج الثالث تواليًا والسابع الأخير للفراعنة.

وقال صلاح عشية النهائي المقرر على ملعبأوليمبي ستاديومفي ياوندي: ”إنه شيء مميز للغاية أن تفوز بلقب مع منتخب بلادك. لقد فزت بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2019 مع ليفربول وكان الشعور رائعًا. وفزت بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع فريقي في عام 2020 بعدما غاب عنه 30 عامًا. لقد فزت في سويسرا مع بازل وفزت في كل مكان، وأريد أيضًا أن أختبر هذا الشعور بالفوز بأول لقب لي مع بلادي“.

وتابع هدّاف الريدز: ”كم سيكون ذلك مميزًا. أنا متحمس للغاية والجميع مستعدون لذلك. آمل أن نتمكن من الفوز به باللقب“.

وعلى الرغم من بلوغه النهائي في مناسبتين، آخرهما في النسخة الماضية عام 2019، لم يفز منتخب السنغال باللقب القاري خلافًا لنظيره المصري الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد 7 ألقاب.

صلاح يحلم بلقبه الأول مع مصر.. ويكشف كواليس حواره مع ماني

جانب من تدريبات الفراعنة استعدادًا للنهائي. المصدر: AFP

صلاح يكشف ما دار بينه وبين ساديو ماني

وتستحوذ المواجهة بين صلاح وزميله في صفوف الريدز ساديو ماني على الاهتمام الأكبر في مواجهة الأحد، وعن ذلك قال النجم المصري: ”من الرائع أن نلعب ضد السنغال كفريق، وأيضًا ضد ساديو. سنكون خصمين وبعد المباراة سنعود لنكون زميلين مجددًا“.

والتقى الاثنان لفترة وجيزة في الكاميرون وتحديدًا على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي عقب فوز مصر في ربع النهائي على المغرب 2-1 بعد التمديد، وقبل فوز السنغال على غينيا الاستوائية 3-1 في الدور ذاته، لأن المباراتين أقيمتا على الملعب نفسه.

وتألق ماني في تلك المباراة على الرغم من تعرضه لضربة قوية على الرأس في ثمن النهائي ضد الرأس الأخضر.

صلاح يحلم بلقبه الأول مع مصر.. ويكشف كواليس حواره مع ماني

محمد صلاح وساديو ماني. المصدر: AFP

وكشف صلاح ما دار بينهما قائلًا: ”تحدثنا لفترة وجيزة بعد مباراة المغرب. رأينا بعضنا وكنت اطمأن على الإصابة التي تعرّض لها في رأسه. قلت آمل أن نلتقي في النهائي وأن نخوض مباراة جيدة“.

كما نفى صلاح ما يقال عن أن الإرهاق قد يؤثر على المصريين الذين احتاجوا إلى ركلات الترجيح للفوز على كل من ساحل العاج في ثمن النهائي والكاميرون المضيفة في نصف النهائي، فضلاً عن خوض شوطين إضافيين للتغلب على المغرب في ربع النهائي.

وشدد قائد الفراعنة: ”إنه نهائي.. لن يفكر أحد في الشعور بالتعب. إذا فكرنا في الشعور بالتعب فسوف نتذكر الناس في مصر ونفكر في إسعادهم“.

وأضاف: ”نحن نتدرب جيدًا، نتعافى جيدًا، نأكل جيدًا، وننام جيدًا. الجميع سعداء وجاهزون بدنيًا ومتحمسون. إذا توجب علينا خوض 120 دقيقة، فسنقوم بذلك. وإذا كان علينا أن نذهب إلى 360 دقيقة فسنقوم بذلك. مهما تطلب الأمر، فسنقوم به“.