إيتو يثير غضب المصريين بتصريحات عن مواجهة نصف النهائي

أثار النجم الكاميروني صامويل إيتو، الرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم في بلاده، جدلًا واسعًا بتصريحات جديدة أدلى بها قبل مواجهة الكاميرون ومصر في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

وتعرّض إيتو لانتقادات عديدة بسبب بعض التصريحات التي نُسبت إليه خلال الفترة الأخيرة، على هامش استضافة الكاميرون للبطولة القارية.

ونالت الكاميرون نصيبها من الانتقادات اللاذعة بسبب الكوارث التنظيمية غير المسبوقة التي شهدتها البطولة، ما عكس عدم جاهزية البلاد لاستضافة الحدث الكروي الهام، حتى أن بعض المتابعين وصف هذه النسخة بالأسوأ في تاريخ بطولات المنتخبات من ناحية التنظيم.

وانتشر مقطع فيديو لنجم برشلونة السابق وهو يتحدث للاعبي الكاميرون قبل المواجهة المرتقبة أمام مصر، ووصف خلالها إيتو المباراة بأنها بمثابة الحرب.

وقال إيتو مخاطبًا لاعبي الكاميرون: كل ما فعلتموه يتوقف على مباراة الخميس أمام مصر، استعدوا بنفس العقلية لأنها الحرب.

وواصل: هكذا يجب أن تخوضوا هذه المباراة التي تشبه الحرب، ولا يمكنكم ترك هذه الفرصة تضيع من بين أيدينا، هذا مستحيل أن يحدث.

وأثارت تصريحات إيتو غضبًا واسعًا في الشارع الكروي المصري، وانهالت تعليقات الجماهير المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي هاجمت بدورها نجم برشلونة السابق.

أحمد حسن يعلق على تصريحات إيتو

وكان من أبرز المعلقين على تصريحات إيتو، النجم المصري أحمد حسن، قائد منتخب الفراعنة السابق، والذي شن بدوره هجومًا عنيفًا على أسطورة الكاميرون.

وقال أحمد حسن في تصريحات تلفزيونية: لكي أرد على تصريحات إيتو يجب أن تعادل الكاميرون أرقام مصر في البطولات الإفريقية أولًا.. نحن أسياد القارة بلا منافس.

وأضاف اللاعب الدولي السابق المُلقب بـ الصقر“: تصريحاته غير موفقة، نحن مازلنا كرويًا أسياد إفريقيا على مستوى المنتخبات والأندية، كلمة حرب صعبة جدًا.

وتحدث أحمد حسن عن ذكرياته في مواجهات مصر والكاميرون خلال الفترة التي سيطر عليها الفراعنة على كأس أمم إفريقيا، حيث قال: قبل نهائي نسخة  عام 2008 رأينا الرعب الذي سيطر على منتخب الكاميرون، كانوا خائفين من فريقنا، وذلك على الرغم من أنهم كانوا يلعبون في أندية أوروبية كبيرة.

وواصل: شعرت أننا سنفوز بالمباراة والبطولة، وتصريح إيتو يدل على قيمة منتخب مصر، وبعد المباريات الأخيرة سيكونوا أكثر خوفًا من مواجهتنا.

وكان المنتخب المصري قد حقق الفوز على حساب الكاميرون في نهائي نسخة عام 2008 بهدف دون رد، بينما تفوقت الكاميرون على الفراعنة في نهائي نسخة عام 2017 بنتيجة 2-1.

ويحتل المنتخب المصري صدارة قائمة المنتخبات الأكثر تتويجًا بكأس أمم إفريقيا برصيد 7 ألقاب، بينما تحل الكاميرون في المرتبة الثانية برصيد 5 ألقاب.