Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المغرب ومصر.. أرقام وحقائق على هامش الديربي المرتقب

30/01/2022 . 14:53

الجماهير العربية تترقب القمة النارية بين الفراعنة وأسود الأطلس

Featured Image

جانب من مباراة المغرب ومصر في نسخة عام 2017. المصدر: Getty

ياوندي (أخبار الآن)

قمة نارية بين المغرب ومصر في ربع نهائي أمم إفريقيا

سيكون ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي مسرحًا للديربي المرتقب بين منتخبي المغرب ومصر، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في كأس أمم إفريقيا.

وتعد المباراة موقعة تترقبها الجماهير العربية بشغف كبير، لاسيما مع تواجد أسماء لامعة في سماء الكرة العربية والعالمية على أرض الملعب.

وستشهد المباراة مواجهة ثنائية مثيرة بين أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لمنتخب المغرب ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يعد واحدًا من أفضل اللاعبين في البطولة حتى الآن، والنجم المصري محمد صلاح هدّاف ليفربول الإنكليزي، الذي استعاد بريقه مع انطلاق الأدوار الإقصائية للبطولة، وقدّم عرضًا متميزًا أمام كوت ديفوار في الدور ثمن النهائي.

ووفقًا لتقرير نشره الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدمكاف، ستكون هذه المواجهة السابعة بين مصر والمغرب في كأس الأمم الإفريقية، حيث فاز أسود الأطلس في 3 مباريات من الـ6 مواجهات السابقة، بينما حقق الفراعنة الفوز في مناسبتين، وحسم التعادل مباراة واحدة. 

ولكن تفوّقت مصر في آخر مواجهة بين المنتخبين والتي كانت في الدور ربع النهائي لنسخة عام 2017، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف أحرزه محمود كهربا في الوقت القاتل.

كما فاز منتخب مصر في كل من آخر 4 مباريات له بالدور ربع النهائي في كأس الأمم الإفريقية، بعد أن كان قد تأهل مرة واحدة من 5 مباريات بهذا الدور قبل ذلك.

ومن جانبه، فاز منتخب المغرب في 6 من آخر 8 مباريات بكأس الأمم الإفريقية وتعادل في مباراتين، وسجّل في جميع مباريات هذه السلسلة. ويسعى أسود الأطلس للوصول لنصف النهائي للمرة الأولى منذ نسخة عام 2004 بتونس، وهي النسخة التي حلّ بها وصيفًا أمام نسور قرطاج.

شاهد أيضًا: أبرز مشاهد ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.