منتخب مصر يتجاوز السودان ويتأهل لثمن نهائي أمم إفريقيا

حجز منتخب مصر مقعده في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون، بفوزه على نظيره السوداني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

ودخل منتخب الفراعنة المباراة وفي جعبته 3 نقاط، وكان يحتاج إلى الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل التأهل للدور الثاني من المسابقة القارية، بينما كان يجب على السودان تحقيق الفوز للمنافسة على بطاقة التأهل.

وتمكن المنتخب المصري من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35 عن طريق محمد عبد المنعم، ونجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أهدر لاعبو الفراعنة العديد من الفرص أمام مرمى السودان، وغابت الدقة عن لمساتهم الأخيرة، وفشلوا في ترجمة سيطرتهم على مجريات اللعب إلى أهداف.

منتخب مصر يحجز مقعده في قطار الكبار بهدف في شباك السودان

محمد صلاح أثناء المباراة. المصدر: AFP

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب المصري رصيده إلى 6 نقاط من فوزين وخسارة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة خلف نيجيريا صاحبة الصدارة، بينما تجمد رصيد السودان عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة الرابعة، واصل منتخب نيجيريا عروضه القوية وحقق فوزه الثالث على التوالي، والذي جاء على حساب غينيا بيساو بهدفين دون رد.

منتخب مصر يحجز مقعده في قطار الكبار بهدف في شباك السودان

لاعبو نجيريا أثناء مواجهة غينيا بيساو. المصدر: AFP

وتقدم النسور بهدف في الدقيقة 56 عن طريق عمر صادق، قبل أن يضيف ويليام تروست إيكونغ الهدف الثاني في الدقيقة 75.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد نيجيريا إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد غينيا بيساو عند نقطة واحدة استقرت بها في مؤخرة الترتيب.