Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

منتخب المغرب يحسم الصدارة.. وجزر القمر تفجر مفاجأة مدوية

19/01/2022 . 01:45

Featured Image

لاعبو المغرب يحتفلون بهدف بوفال. المصدر: AFP

ياوندي ‫(أخبار الآن + أ ف ب)‬

منتخب المغرب يحافظ على صدارة مجموعته في أمم إفريقيا

تمكن منتخب المغرب من حسم صدارة المجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون، إثر تعادله مساء الثلاثاء في ياوندي أمام الغابون بنتيجة 2-2 في الجولة الأخيرة. 

بينما ودّعت غانا الفائزة باللقب 4 مرات المنافسة مبكرًا في مفاجأة كبرى، إثر خسارتها أمام جزر القمر بنتيجة 2-3.

وفي مواجهة المغرب والغابون، تمكن جيم ألفينيا من تسجيل هدف التقدم للمنتخب الغابوني في الدقيقة 21، وهي النتيجة التي حافظ عليها الفريق حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تمكن أسود الأطلس من التعادل عن طريق ركلة جزاء نفذها سفيان بوفال بنجاح في الدقيقة 74، ولكن عادت الغابون للتقدم مجددًا عن طريق النيران الصديقة، حيث أحرز نايف أكرد هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقية 81.

وفي الدقيقة 84، نجح النجم أشرف حكيمي في تسجيل هدف التعادل الثمين للمغرب، ليقتنص لمنتخب بلاده نقطة تعادل ثمينة منحته صدارة المجموعة.

منتخب المغرب يحسم الصدارة.. وجزر القمر تفجر مفاجأة مدوية
أشرف حكيمي يحتفل بهدف التعادل الثمين. المصدر: AFP

المغرب في الصدارة.. وغانا تودّع من الباب الخلفي

وجاءت المفاجأة من ملعب رومديه أدجيا في غاروا، حيث استفاد منتخب جزر القمر من النقص العددي في صفوف نظيره الغاني المتوج بلقب البطولة 4 مرات، آخرها في 1982، لكي يحقق فوزه الأول على الإطلاق في النهائيات ويقضي نهائياً على آمال منافسه حتى في المنافسة على إحدى البطاقات الأربعة لأفضل منتخبات في المركز الثالث، بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة.

وجاءت ثلاثية جزر القمر عن طريق لفاردو بن في الدقيقة 14، وأحمد موغني في الدقيقتين 62 و85، بينما أحرز ثنائية غانا ريشموند بواكي في الدقيقة 64 وألكسندر دجيكو في الدقيقة 77.

منتخب المغرب يحسم الصدارة.. وجزر القمر تفجر مفاجأة مدوية
فرحة لاعبو جزر القمر أمام غانا. المصدر: AFP

وبذلك يتصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، يليه منتخب الغابون في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ليتأهل الثنائي إلى ثمن النهائي، بينما سينتظر منتخب جزر القمر صاحب الـ3 نقاط معرفة حظوظه في التأهل بعد نهاية دور المجموعات.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.