Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد الشكاوى المتكررة.. هل تسبب ملعب جابوما في نتائج الجزائر؟

19/01/2022 . 00:05

منتخبات المجموعة الخامسة تطالب بنقل مبارياتها من الملعب

Featured Image

رياض محرز أثناء مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية. المصدر: Getty

دوالا (أخبار الآن)

ملعب جابوما يثير أزمة كبرى في أمم إفريقيا

تتواصل أزمة ملعب جابوما الذي يستضيف مباريات المجموعة الخامسة في كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون، وتستمر منافساتها حتى السادس من فبراير المقبل.

وواجه الملعب الواقع في مدينة دوالا العديد من الانتقادات خلال الأيام الماضية، بسبب حالة أرضيته السيئة، والتي وصفها بعض المتابعون أنها غير صالحة لإقامة المباريات.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أكدت في وقت سابق أن المنتخب الجزائري ونظيره الايفواري تقدما بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدمكافمن أجل نقل مباراة المنتخبين المقرر إقامتها مساء الخميس المقبل من ملعب جابوما.

وأضافت التقارير أن الاتحاد الإفريقي قابل هذا الطلب بالرفض، معللًا قراره بعدم وجود المتسع من الوقت لنقل المباراة إلى ملعب آخر.

وعلى الرغم من ذلك، أفادت هيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سيأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدرس عدم إقامة المزيد من المباريات على ملعب جابوما، وذلك بسبب الحالة السيئة لأرضية الملعب.

وأوضحتبي بي سيفي تقريرها نقلًا عن مصدر في الكاف أن المحادثات استمرت لساعات في أروقة الاتحاد الإفريقي بشأن استبعاد الملعب خلال ما تبقى من البطولة، ولكن لم يتم اتخاذ القرار النهائي حتى الآن.

بعد الشكاوى المتكررة.. هل تسبب ملعب جابوما في نتائج الجزائر؟
يوسف بلايلي أثناء مباراة الجزائر وسيراليون. المصدر: AFP

انتقادات متواصلة لأرضية ملعب جابوما

وأظهرت المباريات الأربع التي أقيمت على الملعب حتى الآن مدى سوء أرضيته وعدم صلاحيتها، وهي الشكوى التي أجمعت عليها جميع المنتخبات المشاركة في المجموعة الخامسة.

وتسببت حالة أرضية الملعب في واحدة من أشهر لقطات البطولة حتى الآن، عندما تعثر علي سنجاري حارس مرمى ساحل العاج وسقطت الكرة من يده، ما تسبب في تسجيل سيراليون هدف التعادل القاتل في مرمى الأفيال في مباراة المنتخبين الماضية، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

بعد الشكاوى المتكررة.. هل تسبب ملعب جابوما في نتائج الجزائر؟
سقوط حارس ساحل العاج أثناء مباراة سيراليون. المصدر: Getty

كما انتقد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، أرضية الملعب خلال تصريحات أدلى بها لهيئة الإذاعية البريطانية، مؤكدًا أن الملعب لا يصلح لاستضافة حدث بحجم كأس أمم إفريقيا.

وكان ملعب جابوما شاهدًا على البداية المتعثر لمحاربي الصحراء في هذه البطولة، حيث تعادل المنتخب الجزائري مع سيراليون من دون أهداف في الجولة الأولى، قبل خسارتهم المفاجئة أمام غينيا الاستوائية بهدف دون رد في الجولة الثانية.

ولم ينجح منتخب الجزائر حامل اللقب في تسجيل أي أهداف في البطولة حتى الآن، وظهر بصورة باهتة للغاية، لا تتناسب مع حجم التوقعات بشأنه قبل انطلاق المسابقة القارية.

بعد الشكاوى المتكررة.. هل تسبب ملعب جابوما في نتائج الجزائر؟
جمال بلماضي أثناء مواجهة غينيا الاستوائية. المصدر: AFP

وعلل أنصار المنتخب الجزائري هذا المستوى الهزيل للفريق بسوء أرضية ملعب جابوما، التي سببت العديد من المضايقات لنجوم الجزائر، وساهمت في تقديم الفريق لهذا الأداء المتواضع.

وقال أصحاب هذا الرأي أن تردي حالة العشب تؤثر بشكل مباشر على معدلات الركض للاعبين، وكذلك على دقة التمرير وسهولة تناقل الكرة.

هذا ويحتاج منتخب الجزائر لتحقيق الفوز أمام نظيره الايفواري من أجل التأهل للدور ثمن النهائي ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في نسخة 2019.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.