غينيا الاستوائية توقف قطار الجزائر في مفاجأة مدوية

فجّر منتخب غينيا الاستوائية أكبر مفاجآت كأس أمم إفريقيا حتى الآن، وتغلب على منتخب الجزائر حامل اللقب بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد في دوالا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بالمسابقة القارية.

وسّجل هدف المباراة الوحيد اللاعب أوبيانج أوبونو إستيبان في الدقيقة 70 من زمن المباراة، ليقتنص لمنتخب بلاده 3 نقاط ثمينة من بين أنياب حامل اللقب.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد المنتخب الجزائري عند نقطة واحدة في مؤخرة ترتيب المجموعة، بينما يتواجد منتخب غينيا الاستوائية في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وواصل محاربو الصحراء الأداء الباهت في هذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية، حيث ظهر الفريق بمستوى متواضع على غير عادته، وعجز عن إيجاد الطريق لشباك المنافس طوال 90 دقيقة رغم تعدد المحاولات الهجومية.

غينيا الاستوائية تصعق الجزائر بهدف وتوقف سلسلة اللاهزيمة

رياض محرز أثناء المباراة. المصدر: AFP

واتسم أداء تشكيلة جمال بلماضي بالتسرع طوال زمن المباراة، وغابت الدقة عن تمريرات المنتخب الجزائري خاصة في الثلث الأخير من الملعب.

وفشل منتخب الجزائر في تسجيل الأهداف للمباراة الثانية على التوالي في البطولة التي يحمل لقبها، حيث كان قد تعادل سلبيًا أمام سيراليون في الجولة الأولى.

غينيا الاستوائية تصعق الجزائر بهدف وتوقف سلسلة اللاهزيمة

لاعبو غينيا الاستوائية يحتفلون بالفوز أمام الجزائر. المصدر: AFP

وكان المنتخب الجزائري يأمل في مواصلة سلسلة عدم الخسارة التي بدأها في عام 2018، من أجل معادلة رقم إيطاليا القياسي.

ودخل منتخب الجزائر المواجهة وفي جعبته 35 مباراة متتالية دون هزيمة، وهو نفس رصيد منتخبي البرازيل وإسبانيا في هذه القائمة التاريخية.

ولكن فشل محاربو الصحراء في مواصلة المشوار من أجل تحطيم الرقم القياسي التاريخي المُسجَّل باسم منتخب إيطاليا بطل أوروبا (37 مباراة من دون هزيمة).