Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رئيس الوزراء الأسترالي يعلن أن لا قرار بعد بشأن تأشيرة ديوكوفيتش

image

المصنف أول عالميا نوفاك ديوكوفيتش. رويترز

سيدني (أ ف ب) - 13/01/2022 . 09:45

قرار ترحيل ديوكوفيتش لم يتخذ بعد

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الخميس أنه لم يُتّخذ بعد قرار بشأن احتمال إلغاء تأشيرة نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأوّل عالمياً، وطرده.

وقال موريسون في مؤتمر صحافي إن موقف وزير الهجرة أليكس هوك الذي سبق أن صرّح أنه يفكّر في إلغاء التأشيرة أم عدمه، "لم يتغيّر".

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب إقامة قرعة الدور الرئيسي الساعة 16:15 بالتوقيت المحلي (05:15 توقيت غرينتش) الخميس.

وتأجلت القرعة من الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي وسط شكوك بشأن إمكانية مشاركة نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في المنافسات.

ويدرس وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك إمكانية إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش الساعي للقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى والعاشر في ملبورن بارك.

وأثار ديوكوفيتش، المشكك في اللقاحات، الغضب في أستراليا الأسبوع الماضي عند إعلانه التوجه إلى ملبورن للمشاركة في أستراليا المفتوحة بعد حصوله على إعفاء طبي لدخول البلاد لغير الحاصلين على التطعيم.

وعند وصول ديوكوفيتش رأت سلطات الحدود أن الإعفاء غير صالح وتم احتجاز ديوكوفيتش في فندق احتجاز طالبي اللجوء لعدة أيام.

وأطلقت محكمة سراح ديوكوفيتش الاثنين بعدما أبطل القاضي قرار إلغاء تأشيرة الدخول، وقال إن القرار "لم يكن مبررا" لأن اللاعب لم يحصل على الوقت الكافي للتشاور مع محاميه ومسؤولي كرة المضرب عند الوصول إلى البلاد.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.