الأهلي المصري يتوج بكأس السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه

توج الأهلي المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت في قطر مساء الأربعاء.

وشهدت المباراة أحداثًا مثيرة منذ الدقائق الأولى، حيث تمكن الرجاء في أولى محاولاته على المرمى من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 13 من زمن اللقاء، حيث أكمل حميد حداد كرة لامست قدم ياسر إبراهيم مدافع الأهلي لتغير اتجاهها داخل المرمى.

وتمكن الفريق المغربي من الحفاظ على تقدمه حتى اللحظات الأخيرة من زمن المباراة، قبل أن ينجح المارد الأحمر في إدراك التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الثاني، حيث أحرز طاهر محمد طاهر هدفًا قاتلًا حرم الرجاء من تتويج وشيك.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المصري، حيث أحرز لاعبو الأهلي 6 ركلات مقابل 5 ركلات من جانب الرجاء.

وبذلك يقتنص المارد الأحمر لقب السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه، ويعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا باللقب في تاريخ البطولة القارية.

وكان الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، بعد فوزه في النهائي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة دارت على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية في شهر يوليو الماضي.

أما الرجاء، فكان قد أحرز لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية في شهر يوليو الماضي أيضًا، بعدما حسم الدربي المغاربي في المباراة النهائية أمام شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1.