يوسف بلايلي تألق بشكل لافت في بطولة كأس العرب

أثار إعلان نادي قطر القطري فسخ عقد اللاعب الجزائري يوسف بلايلي الكثير من الجدل، خاصة بعد يوم من تسجيله هدف فوز منتخب بلاده وإقصاء قطر المضيفة ضمن نصف نهائي كأس العرب في كرة القدم.

وربط البعض فسخ التعاقد بالهدف الذي سجله اللاعب المتألق، وكان سببا في وصول منتخب بلاده للمباراة النهائية من هذه البطولة.

وكان نادي قطر القطري أعلن تخليه “بالتراضي” عن نجمه الجزائري الذي كان عقده مع قطر يمتد حتى يونيو المقبل. وكتب في موقعه الرسمي “تمت الإجراءات بعد مشاورات بين اللاعب والنادي”.

ونقلت صحيفة الشروق الجزائرية عن حفيظ، والد ومدير أعمال اللاعب، أنه “يخطط لنقل بلايلي إلى ناد أوروبي كبير قبل انطلاق نهائيات كأس أمم أفريقيا في 9 يناير المقبل”.

وتألق بلايلي (29 عاما) بشكل كبير في كأس العرب، في ظل عدم وجود التشكيلة الأساسية لمنتخب الجزائر، بعد عدم استدعاء أغلب المحترفين.

وفي المباراة الأخيرة ضد قطر، اختير بلايلي أفضل لاعب في المباراة، كما أنه سجل هدفا في ربع النهائي من نحو أربعين مترا في مرمى المغرب.

وكان بلايلي قريبا من وضع حد لمسيرته بعد إيقافه في 2015، لمدة عامين، بسبب تعاطيه مادة الكوكايين، مما أدى إلى فسخ عقده مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري

ولكن صانع الألعاب الجزائري نجح في العودة للتألق، بعدما ساهم بشكل كبير في إحراز الترجي لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين في 2018 و2019