Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حكم نهائي على كريم بنزيمة في قضية ابتزاز فالبوينا

النجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة. المصدر: AFP

فرساي (إذاعة مونت كارلو) - 24/11/2021 . 13:59

إدانة كريم بنزيمة في قضية ابتزاز فالبوينا

أُدين النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، بالتواطؤ في محاولة ابتزاز زميله السابق في منتخب الديوك ماتيو فالبوينا بمقطع فيديو.

ووفقًا لما أكدته إذاعة مونت كارلو الدولية، فقد قضت محكمة في فرساي، اليوم الأربعاء، بحبس بنزيمة لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وذلك بعد ثبوت إدانته بمحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط جنسي.

كما قررت المحكمة تغريم المهاجم الدولي الفرنسي 75 ألف يورو. ولم يحضر مهاجم ريال مدريد إلى المحكمة، وسبق له أن نفى ارتكاب أي مخالفات.

وتم اتهام بنزيمة بتحريضه فالبوينا على دفع مبلغ من المال للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن فيديو حميم للأخير، وقد اعترف الأول حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين.

ولطالما نفى بنزيمة هذه المزاعم قائلاً إنه حاول مساعدة فالبوينا على الخروج من الموقف وليس الإيقاع به.

حكم نهائي على كريم بنزيمة في قضية ابتزاز فالبوينا
اللاعبان بقميص منتخب فرنسا. المصدر: AFP

قضية بنزيمة وفالبيونا بدأت في عام 2015

وتم استبعاد اللاعبين من منتخب الديوك منذ أواخر العام 2015 قبل عودة بنزيمة في كأس أوروبا الصيف الماضي حيث خرج أبطال العالم من الدور الـ16 أمام سويسرا، قبل أن يحققوا لقب دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا في النهائي بقيادة بنزيمة. فيما لم يُستدعَ فالبوينا لصفوف الديوك مجددًا.

ويستند الملف بشكل خاص إلى مناقشة جرت في شهر أكتوبر من عام 2015 بين الرجلين في كليرفونتان، مركز تدريبات منتخب الديوك، والتي يُزعم أن بنزيمة أوضح خلالها أنه يمكنه أن يعرّف فالبوينا علىشخص موثوق، وفقًا لما قاله الأخير في جلسة الاستماع، لمساعدته على التعامل مع أي نشر محتمل للشريط.

وزعم بنزيمة وقتها أنه تدخل لدى فالبوينا بطلب من صديق طفولة له لجأ إليه المبتزون الذين كان الشريط بحوزتهم.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.